آخر الأخبار الرياضيةأخبار سوق انتقالات اللاعبينافريقياانتقالات رسمية

رسميًا | إقالة الفرنسي كارتيرون من تدريب الأهلي المصري وهذا بديله

بعد توديع الفريق لكأس زايد للأندية العربية ..

قرر مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة “محمود الخطيب” الإطاحة بالمدير الفني الفرنسي “باتريس كارتيرون” من على رأس الجهاز الفني بعد ساعات قليلة من توديع الفريق لكأس زايد للأندية العربية، مساء أمس الخميس، على يد الوصل الإماراتي.

وتعادل الأهلي في مجموع مباراتي الذهاب والإياب بدور الـ 16 أمام الوصل بنتيجة 3/3، ليودع بموجب الأهداف الاعتبارية، حيث سجل الوصل هدفين في ملعب برج العرب بالمباراة الأولى.

كما أقيل مدرب اللياقة البدنية “مايكل ليندمان” من منصبه، بسبب كثرة الإصابات التي لحقت بالفريق خلال الفترة القصيرة التي عمل فيها من بعد رحيل التونسي “أنيس الشعلالي”، مدرب اللياقة البدنية الحالي لنادي بيراميدز.

وصُعد بطل دوري أبطال أفريقيا مع الأهلي عام 2013 “محمد يوسف” من منصب المدرب العام إلى منصب المدير الفني بشكل مؤقت لحين التعاقد مع مدير فني جديد قبل بدء فترة الميركاتو الشتوي 2019، على أن يعود سيد عبد الحفيظ لعمله القديم مديرًا للكرة.

أرقام الأهلي مع باتريس كارتيرون في كل المسابقات خلال الفترة من يونيه 2018 إلى 22 نوفمبر 2018:

المدير الفني للأهلي "باتريس كارتيرون" مع الحارس "شريف إكرامي" في مؤتمر صحفي قبل إحدى مباريات بطولة زايد للأندية العربية 2019/2018 (صور: موقع الاتحاد العربي لكرة القدم)
المدير الفني للأهلي “باتريس كارتيرون” مع الحارس “شريف إكرامي” في مؤتمر صحفي قبل إحدى مباريات بطولة زايد للأندية العربية 2019/2018 (صور: موقع الاتحاد العربي لكرة القدم)

المسابقة

المباريات

فاز

تعادل

خسر

الدوري المصري

6

3

2

1

دوري أبطال أفريقيا

11

8

1

2

كأس مصر

1

1

كأس زايد للأندية العربية

4

1

3


اقرأ ايضًا

  • كابوس “كانتي” يُجبر إدارة تشيلسي على قرار استثنائي
  • نادِ جزائري يفسخ عقود 7 لاعبين دفعة واحدة، لماذا؟
  • سكاي سبورتس تُجدد ملكيتها للدوريات الإنجليزية بعد حل مشكلة ليدز
  • شركة ISG تتولى مسؤولية استنساخ مدرج دورتموند في مانشستر سيتي

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.

مقالات ذات صلة