آخر الأخبار الرياضيةاقتصاد رياضي

الحكم على محمد أبو تريكة بالسجن لمدة سنة!

قضية قديمة..مَر عليها 10 سنوات

حُكم على اللاعب الدولي المصري المعتزل محمد أبو تريكة بالسجن لمدة سنة بتهمة التهرب الضريبي، حسب ما نشرته وسائل الإعلام المصرية، في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء.

أسطورة الأهلي ودوري أبطال أفريقيا وكأس أمم أفريقيا، تلقى الحكم من محكمة الجنح بالقاهرة، بعد أن أثبتت وثائق تهربه الضريبي بعدما جَنى أرباحًا تتعدى الـ 40 ألف دولار، جراء مشاركته في إعلان للمشروبات الغازية عام 2008 وإعلان أخر لإحدى شركات الاتصالات في عام 2009.

وبإمكان أبو تريكة تسديد مبلغ 20 ألف جنيهًا كضمان لتحويل عقوبة السجن إلى حكم مع إيقاف التنفيذ.

ويعيش أبو تريكة في الوقت الراهن بالعاصمة القطرية الدوحة منذ إدراج اسمه على قوائم المنتظر وصولهم إلى المطارات المصرية بتهمة المشاركة بأعمال تحث على العنف مع جماعة الإخوان، في أعقاب الإطاحة بالرئيس محمد مرسي عام 2013 وتنصيب رئيس المخابرات الحربية السابق عبد الفتاح السيسي رئيسًا للجمهورية جراء انتخابات رئاسية.

ويعمل صاحب هدف تتويج الأهلي بدوري أبطال أفريقيا 2006 على ملعب رداس أمام الصفاقسي، كمحلل رياضي مع شبكة beIN Sports القطرية، على مباريات الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا ودوري أبطال أفريقيا، كما تواجد في تغطية القناة لكأس العالم 2018 في روسيا.

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق