آخر الأخبار الرياضيةأخبار سوق انتقالات اللاعبينأوروبا

المُخضرم “ألان بيران” يقبل بتدريب متذيل الدرجة الثانية الفرنسية!

ويرى أن الزواج أصعب من هذه المهمة...


وضع مدرب مارسيليا وبورتسموث وسوشو وليون وسانت إتيان الأسبق آلان بيران، نفسه في تحدٍ غاية في الصعوبة حين قبل بتدريب نادي نانسي الذي يتذيل جدول ترتيب الدوري الفرنسي الدرجة الثانية برصيد خمس نقاط فقط بعد مرور 12 جولة على انطلاقة موسم 2019/2018.

وتوقف آلان بيران عن التدريب خلال الثلاث سنوات الماضية منذ إقالته من تدريب المنتخب الصيني الأول عام 2015، وكان مستغربًا استئنافه لمسيرته التدريبية من خلال أحد أندية القاع في فرنسا هذا الموسم.

وقال صاحب الـ 62 عامًا لموقع نادي نانسي الرمسي أخبرت جميع اللاعبين منذ وصولي إلى هنا بأن هناك مشروع يجب تنفيذه، أنا مجنون قليلاً، لذلك قبلت هذا التحدي المعقد، أنا قبلت تدريب فريق ولم أتزوج.

وأضاف نحن بحاجة إلى السيطرة. إمتلاك الكرة أمر أساسي بالنسبة لي، اللاعبون لديهم الخبرة والأمر متروك لي لجعلهم يتطورون، نحن بحاجة للسيطرة وأخبرتهم بذلك هذا الأسبوع، يجب أن يتحسن الجميع بنسبة 2٪، وهذا يجعل التحسن الإجمالي بنسبة 20٪. إذا خسر الجميع كرة أقل، فإننا سنوفر خسائر الكرة، أريد أن أعمل على الاستمرارية.

وأشرف آلان بيران خلال مسيرته الطويلة على تدريب بعض الأندية العربية أمثال نادي العين الإماراتي بموسم 2005/2004، والثلاثي القطري الخور والغرافة وأم صلال.

وأجرى نادي نانسي ست صفقات خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية بضم ويلفيرد مويمبي من أولدهام أثلتيك الإنجليزي، ودينلسون دا كروز من ريمس، ولوريس نيري من فالنسيان، وإيرنيست سيكا من ستراسبورج، بالإضافة للاعبين من ناشيء فريقي رينس ونانسي سيجا كوليبالي وباسوامينا على الترتيب.

وخسر نانسي سبع مباريات متتالية في دوري الدرجة الثانية هذا الموسم حتى استطاع تحقيق أول نتيجة إيجابية بالفوز على أجاكسيو بهدف مابولو على ملعب أجاكسيو في الجولة الثامنة.

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس النسخة العربية لموقع Goal.com العالمي ورئيس تحريره عامي 2009 و2010، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، صحفي سابق في جريدة الكورة اليوم المصرية، وموقع البطولة المغربي، ورئيس تحرير موقع ميركاتو داي.

مقالات ذات صلة