آخر الأخبار الرياضيةافريقيااقتصاد رياضيانتقالات اللاعبين

بيراميدز..الفريق التاسع للمدرب المشاغب

هل يحقق للفريق الواعد الإنجاز المنشود..


رفع الهداف التاريخي للمنتخب المصري والنادي الأهلي حسام حسن رصيد تجاربه في عالم التدريب إلى تسع، عقب توليه مسؤولية تدريب نادي بيراميدز المملوك لرجل الاعمال السعودي تركي آل الشيخ.

حسام حسن /52 عامًا/ بدأ مسيرته التدريبية مع نادي المصري البورسعيدي وظل معه لمدة عامين في الفترة من 2004 إلى 2006.

وتنقل عميد لاعبي العالم سابقًا بين أندية الترسانة والاتحاد السكندري والمصري والاتصالات والزمالك والإسماعيلي، وكانت له تجربة قصيرة مع نادي مصر المقاصة عامي 2012 و2013 وتجربة أقصر مع منتخب الأردن الأول في آخر ثلاثة أشهر من عام 2013.

واستقر لاعب باوك ونيوشاتل والعين الأسبق على رأس الجهاز الفني للنادي المصري البورسعيدي في الفترة من 2015 إلى 2018.

واستطاع بلوغ نهائي كأس مصر عام 2017 ولعب مباراة كأس السوبر في الإمارات مطلع 2018 عندما خسر بهدف دون رد.

وفي الوقت الذي قاد فيه المصري إلى نصف نهائي الكونفدرالية والذي ودعه أمام فيتا كلوب الكونجولي، قرر حسام حسن الرحيل من أجل تدريب تاسع فريق في مسيرته بيراميدز.

وكشف رئيس المصري سمير حلبية عن توقيع حسام حسن لعقود انضمامه لبيراميدز قبل أيام قليلة من مباراة إياب نصف نهائي الكونفدرالية والتي خسرها المصري برباعية نظيفة بعد التعادل سلبيًا في بورسعيد.

وقال حلبية لإذاعة أون سبورت أف إم علمت بأنه اتفق مع بيراميدز قبل مباراتنا ضد فيتا كلوب، واجتمعت مع حسام قبل خمسة أيام من تلك المباراة وأخبرني بأنه تلقى العرض ولم يرفضه، لكنه أجل الحديث في هذا الأمر لحين انتهاء مشوار الفريق في الكونفدرالية. كنت متمسك بحسام رغم أنني كنت على يقين بأنه وقع بالفعل لبيراميدز، فقد بذل مجهودًا كبيرًا مع المصري خلال الثلاثة مواسم التي قضاهم مع الفريق.

وتصل مدة تعاقد حسام حسن مع بيراميدز لمدة موسم واحد، يحصل خلاله على مبلغ 12 مليون جنيه، بمعدل مليون جنيه في الشهر، وأكثر من 33 ألف جنيه بقليل عن اليوم الواحد.

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.، وصحفي في موقع ميركاتو.

مقالات ذات صلة

إغلاق