انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسمية

رسميًا | فابريجاس ينضم لهنري في موناكو

أكد الموقع الرسمي لنادي موناكو الفرنسي، مساء اليوم الجمعة، توقيع متوسط الميدان الدولي الإسباني «سيسك فابريجاس» على عقد مدته ثلاثة أعوام ونصف العام.

وتبقى على انتهاء عقد فابريجاس مع تشيلسي الإنجليزي أقل من 6 أشهر، ولم تسع إدارة النادي لتمديد عقده لمدة طويلة، بينما قدمت أندية ميلان وموناكو عروض قوية لضمه بحوالي 10 مليون جنيه إسترليني في الميركاتو الشتوي الحالي.

ولم يوافق فابريجاس على عرض ميلان بسبب ضعف الراتب الأسبوعي، بينما وعده موناكو بالحصول على نفس الراتب الذي كان يتقاضاه في تشيلسي مع عقد يتجاوز الثلاثة أعوام.

وقال موناكو “يسرنا أن نعلن وصول سيسك فابريجاس، صاحب الـ 31 عامًا، من نادي تشيلسي، في صفقة ستمتد حتى يونيه 2022. تدرب سيسك مع برشلونة في بداية مسيرته، وانتقل إلى آرسنال وعمره 16 عامًا، ولعب ثمانية مواسم متتالية في الفترة 2003 إلى 2011، وفاز بالبطولات مع تييري هنري قبل أن يخلفه في قيادة آرسنال”.

وعاد سيسك مرة أخرى إلى برشلونة في الفترة من 2011 إلى 2014، وفاز خلالها بعدد كبير من البطولات مثل الدوري الإسباني 2013 وكأس السوبر الإسباني 2011 و2013 وكأس ملك إسبانيا 2012، وكأس العالم للأندية وكأس السوبر الأوروبي في نفس السنة 2011.

وانتقل بعدها إلى تشيلسي في آرسنال عام 2004 دون أي خسارة، وساهم بصورة قوية في تتويج تشيلسي بالدوري تحت قيادة مورينيو عام 2015 وفي عام 2017 مع أنطونيو كونتي، وربح كذلك كأس الرابطة الإنجليزية المحترفة عام 2015 وكأس الاتحاد الإنجليزي ودرع الاتحاد الإنجليزي.

وقال المدير التنفيذي لموناكو (فاديم فاسيلييفيج) للموقع الرسمي لموناكو “يسعدنا أن نرحب بـ سيسك فابريجاس في موناكو، إنه لاعب من الطراز العالمي ومحترف كبير، ويظهر وصوله طموح النادي، من الواضح أن هذه الصفقة تعزيز تقني ممتاز للفريق، لكننا مقتنعون بأن خبرته العالية ستفيدنا وستجلب الكثير من اللاعبين لنا”.

وقال فابريغاس “من دواعي سروري الإنضمام لموناكو، هو مشروع جديد بالنسبة لي، المجموعة ذات جودة، ويوجد عدد من اللاعبين الشباب والمدرب شاب. أنا هنا لمساعدة الفريق، أتطلع للبدء، لدينا مباراة رائعة يمكن أن ألعبها أمام مارسيليا يوم الأحد، أنا متحمس جدًا”.

مقالات ذات صلة