اقتصادانتقالات الميركاتو الشتوي

الأهلي يسعى لتعويض ما أنفقه على ضم الشحات من “عبد الله السعيد”

شدد المستشار القانوني للنادي الأهلي «حلمي عبد الرازق» على أحقية ناديه في الحصول على مبلغ مالي ضخم جراء انتقال عبد الله السعيد إلى بيراميدز، الجمعة الماضية.

وقال في تصريحات متلفزة ليلة أمس الاثنين أن إدارة الأهلي على استعداد لاتخاذ كافة الإجراءات القانوية ضد اللاعب صاحب الـ 33 عامًا.

وبحسب بند في العقد الثلاثي بين النادي الأهلي وأهلي جدة وعبد الله السعيد، يُمنع اللاعب من الانتقال إلى أي ناد مصري في الفترة من 2018 إلى 2021، وإذا فعل وانتقل يتوجب عليه سداد مبلغ مليوني دولار أولاً.

الأهلي يسعى لتعويض ما أنفقه على ضم الشحات

تكبدت خزينة الأهلي مبلغ خمسة ملايين دولار من أجل ضم الجناح الدولي “حسين الشحات” من العين الإماراتي منتصف هذا الأسبوع، ويبدو أنها تسعى جاهدة الآن لتعويض المبلغ مستفيدة من هفوة السعيد.

واضاف حلمي عبد الرازق في حديثه لبرنامج «الماتش» على فضائية صدى البلد “يوجد عقد ثلاثي بيننا وبين أهلي جدة واللاعب نفسه، يلزم البند رقم 4 عبد الله السعيد بتسديد 2 مليون دولار، حال قرر العودة إلى مصر خلال ثلاثة أعوام من تاريخ انضمامه للأهلي السعودي من الأهلي المصري”.

الأهلي يسعى لتعويض ما أنفقه على ضم الشحات من “عبد الله السعيد” – عبد الله السعيد وهشام محمد ، بيراميدز والأهلي (صور: YallaKora web site)

وزاد “ما حدث هو أن عبد الله السعيد انضم لبيراميدز بعد نصف موسم فقط، ولذلك من حق الأهلي الحصول على الـ 2 مليون دولار”.

وأخبر حلمي عبد الرازق الإعلامي «هاني حتحوت» بأن فسخ التعاقد بين أهلي جدة وعبد الله السعيد يضع اللاعب تحت طائلة البند ولا يعفيه منها، وإذا فعل فهذا يندرج تحت بند التحايل على القانون.

كما أكد “لم يجبر أحد عبد الله السعيد على فسخ عقده مع ناديه السعودي، والأهلي من حقه الحصول على المبلغ المذكور من اللاعب وليس من أهلي جدة الذي لا يعد طرفًا في الأزمة بالتأكيد”.

وأشار المدرب إلى أنه يتحدث باسم النادي الأهلي في هذه الواقعة، بقوله “لا يشغلني كنادي أهلي ما هي وجهة عبد الله السعيد في مصر، وضعنا هذا البند في العقد الثلاثي من أجل عدم استفادة أي فريق بخدماته، واللاعب وأهلي جدة وافقا على إدراج ذلك البند. ووفقًا لمادة 147 بالقانون المدني فإن العقد شريعة المتعاقدين ولا يجوز تعديله”.

وواصل “حتى الآن خطوات الأهلي تأتي من خلال اتحاد الكرة، الأهلي مؤسسة مصرية واللاعب مصري وبناء عليه نحتكم للاتحاد الوطني التابعين له، والحديث مع اللاعب يأتي بشكل ودي لم يحدث حتى الآن، والخصومة بيني وبينه واتحاد الكرة هو الوسيط بيننا”.

وأكمل مستشار الأهلي تصريحاته “إن لم يسدد عبد الله السعيد القيمة المالية فسيتم التصعيد وعلى اتحاد الكرة أن يوقع عليه عقوبات قد تصل للايقاف. الأهلي لن يترك حقه كما هي عادته، مشكلتنا ليست في موعد قيده تحدثنا فقط عن وجود تضارب في التصريحات ليس إلا من جانب المسؤولين في اتحاد الكرة ولكن الأزمة في الـ 2 مليون دولار”.

وكان عبد الله السعيد الذي احترف لمدة قصيرة في الدوري الفنلندي قبل مونديال 2018، قد انضم لصفوف بيراميدز في مفاجأة غير متوقعة ظهر يوم الجمعة الماضية، قبل ست ساعات من مواجهة بيراميدز والأهلي في واحدة من مؤجلات الدوري المصري، وتم قيد اللاعب في قوائم النادي، والسماح بمشاركته ومنحه شارة قيادة الفريق كذلك، وتشاء الظروف أن يصنع الهدف الأول ويسجل الهدف الثاني الذي فاز به بيراميدز في واحدة من أكثر مباريات الموسم إثارة.

مقالات ذات صلة