انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالات

توتنهام يُفسد خطة مانشستر يونايتد

نجحت إدارة نادي توتنهام في إقناع المدافع الدولي البلجيكي “توبي ألدرفيريد” بتفعيل بند تمديد عقده الذي سينتهي في يونيه 2019، لتفوت على مانشستر يونايتد فرصة التعاقد معه.

مانشستر يونايتد فتح مفاوضات جادة مع توبي لضمه خلال الميركاتو الشتوي مقابل حوالي 35 مليون جنيه إسترليني، نظرًا لحاجة الفريق الماسة لدفع في منطقة قلب الدفاع وعلى الجهة اليمنى، وهي المراكز التي يُجيد فيها لاعب توتنهام هوتسبيرس.

وتردد في بعض وسائل الإعلام البريطانية، عدم موافقة إدارة توتنهام على البيع بأقل من 40 مليون جنيه إسترليني، ما كان سيجعل مانشستر يونايتد يتفق مع اللاعب على الانضمام لصفوفه في الميركاتو الصيفي بالمجان، بموجب قانون بوسمان، الذي يسمح للاعبين بالاتفاق مع أندية جديدة قبل 6 أشهر من نهاية عقودهم مع أنديتهم القديمة.

وقال توتنهام عبر بيان رسمي “تم تفعيل بند تجديد عقد توبي حتى عام 2020، لقد لعب لنا المدافع الدولي البلجيكي 135 مباراة منذ مجيئه عام 2015 من أتلتيكو مدريد”.

وأضاف البيان “خاض توبي 88 مباراة مع منتخب بلاده، وبدأ مسيرته المهنية مع أياكس الهولندي قبل أن ينتقل إلى مدريد في عام 2013، وأعير بعدها إلى نادي ساوثامبتون بموسم 2015/2014 قبل الانضمام لنا في الموسم التالي”.

وسجل صاحب الـ 29 عامًا مشاركته في 19 مباراة بالدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، كما ظهر مع الفريق في ثلاث مباريات بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا الذي تجاوزه فريق “ديوك شمال لندن” بصعوبة جمة أمام إنترنسيونالي الإيطالي.

وساهم توبي ألدرفيريلد أو آلدرفيريد في ترشح توتنهام إلى الدور نصف النهائي من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة هذا الموسم، بمشاركته في مباراة آرسنال التي انتهت بفوز السبيرس 2/0 على ملعب الإمارات.

مقالات ذات صلة