انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم اللاتينية

بالصور | أياكس يُجهز لرحيل دي ليخت بضم مدافع بوكا جونيورز

تسلل الشك إلى مسؤولي نادي أياكس أمستردام بشأن قرب رحيل المدافع الدولي الهولندي الشاب “ماتياس دي ليخت” في الميركاتو الصيفي المقبل إلى يوفنتوس أو برشلونة، وقرروا جلب مدافعًا جديدًا من الأرجنتين فور فتح الميركاتو الشتوي هذا الشهر.

ونجح أياكس في اقناع قلب دفاع نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني “ليساندرو ماجالان” بالانضمام لصفوف الفريق بعد 24 ساعة فقط من فتح باب الانتقالات الشتوية نظير تسعة ملايين يورو، بعقد مدته 4 أعوام ونصف العام (ينتهي في 30 يونيه 2023).

اللاعب صاحب الـ 25 عامًا يُجيد في مركز قلب الدفاع يمنيًا ويسارًا، ولعب بعض المباريات في مركز الظهير الأيمن مع البوكا العام الماضي، وسيرتدي القميص رقم 16 مع أياكس أمستردام.

ماجالان كان أحد العناصر الأساسية لبوكا جونيوز في رحلته نحو نهائي كوبا ليبرتادوريس 2018، واستطاع المشاركة في المباراة النهائية أمام ريفربليت بالذهاب والإياب.

كما لعب 8 مباريات وسجل هدفًا في الدوري الأرجنتيني موسم 2019/2018، ولعب الموسم الماضي 25 مباراة.

المولود في مدينة لا بلاتا، بدأ مسيرته الكروية مع خيمناستيا دي لا بلاتا عام 2010، وبعد موسمين انضم لصفوف بوكا جونيورز الذي أشركه في 8 مباريات بموسم 2013/2012 قبل أن يعيره لنادي روزاريو سينترال بالموسم التالي.

وكانت تشكيلة أياكس أمستردام تضم لاعبًا أرجنتينيًا واحدًا قبل مجيء ماجالان، هو نيكولاس تاجليافيكو، القادم من نادي إنديبندينتي عام 2017.

مقالات ذات صلة