انتقالات المدربينسوق الانتقالاتصفقات محتملةكرة القدم الإفريقية

طارق يحيى في طريقه لتدريب ثالث فريق هذا الموسم

تستعد إدارة نادي مصر المقاصة للاستعانة بالمدرب الأسبق للنادي الزمالك “طارق يحيى” قبل خمس جولات من نهاية الدوري المصري الممتاز، ليكون ثالث فريق يدربه هذا الموسم بعد بتروجيت وسموحة.

ودرب طارق يحيى فريق بتروجيت في 14 مباراة بالدوري الممتاز هذا الموسم، لكنه فشل في تحقيق أكثر من فوز واحد، كان أمام وادي دجلة ضمن الجولة الرابعة، بثنائية اللاعب بيكلي.

واضطرت إدارة بتروجيت لإقالة طارق يحيى بسبب سقوطه في فخ التعادل 8 مرات، وخسارته في 4 مباريات أمام الإنتاج الحربي والجونة ومصر المقاصة والمستقبل، لتستبدله بمدرب الزمالك في نهائي دوري أبطال أفريقيا 2016 “مؤمن سليمان” يوم 14 نوفمبر 2018.

وفي نفس أسبوع إقالته من بتروجيت، تسلم طارق يحيى دفة القيادة في نادي سموحة خلفًا للمدرب الشاب “علي ماهر” الذي عولت عليه إدارة النادي السكندري الكثير بعد المستوى المتميز الذي قدمه مع نادي الأسيوطي سبورت في موسم 2018/2017.

لكن طارق يحيى استقال من تدريب سموحة يوم 16 يناير 2019، أي بعد شهرين فقط، أدار خلالهم الفريق في 6 مباريات فقط.

ولم يحقق سموحة تحت قيادته أي فوز، مكتفيًا بثلاث نقاط من ثلاث تعادلات مع الاتحاد السكندري ومصر المقاصة والمصري البورسعيدي.

وخسر طارق يحيى من الأهلي والمستقبل (صفر/1 و4/صفر)، علمًا بأنه خسر مباراته الأولى مع الفريق أمام فريقه السابق “بتروجيت” بهدف دون رد بالجولة الـ 16 يوم 26 نوفمبر 2018.

مع ذلك ورغم كل تلك النتائج السلبية لطارق يحيى، تُفكر إدارة مصر المقاصة في تعيينه هذه الأيام بدلاً من طلعت يوسف الذي قرر الاستقالة بعد مباراة الاتحاد السكندري في الدوري على ملعب المكس بالاسكندرية أمس الجمعة.

وعقد طلعت يوسف جلسة ودية مع رئيس نادي مصر المقاصة “محمد عبد السلام” للاتفاق على فسخ تعاقده بالتراضي، حيث أبدى رغبته في الرحيل وسط إصرار غير عادي من رئيس المقاصة باستمراره حتى نهاية الموسم.

لكن إدارة المقاصة وافقت في نهاية المطاف على رحيله، ومن المنتظر إعلان خبر تعيين طارق يحيى قبل الجولة الـ 31 أمام بيراميدز.

مقالات ذات صلة