سوق الانتقالاتكرة القدم الأوروبية

بافل هابال يتقلد مسؤولية المنتخب السلوفاكي

اتجه المدير الفني التشيكي “بافل هابال” للعمل مع المنتخبات للمرة الأولى في مسيرته المهنية، عندما وافق على تدريب المنتخب السلوفاكي الأول هذا الأسبوع.

وقضى المدرب صاحب الـ 49 عامًا الموسم الماضي 2018/2017 على رأس الجهاز الفني لكبير الكرة التشيكية “سبارتا براغ” واحتل معه المرتبة الثانية بفارق سبع نقاط عن فيكتوريا بلزن المتصدر.

وواصل هابال مسيرته مع سبارتا براغ هذا الموسم إلا أن نتائج الفريق تراجعت بوضوح في الأسابيع الماضية حيث خسر ثلاث مرات في آخر خمس مباريات له، كما ودع من الدور الأول للدوري الأوروبي أمام نادي “سبارتاك سوبوتيكا” السلوفاكي بنتيجة 2/3 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

ولعب هابال خلال مسيرته الكروية كلاعب مع أندية سيجما أولوموك ودوكلا براغ وسبارتا براغ في التشيك، وخاض أولى تجاربه الاحترافية مع نادي بريست الفرنسي عام 1991، ودافع عن ألوان نادي باير ليفركوزن الألماني في ثلاثة مواسم متتالية في الفترة من 1992 إلى 1995، وانتقل بعدها إلى تينيريفي الإسباني لمدة ثلاثة مواسم وأنهى مسيرته في ناد سيجما التشيكي.

وافتتح مسيرته التدريبية مع نادي أوبافا التشيكي وعمل بعدها في ناديي نيترا وزيلينا السلوفاكيين، وخاض تجربة في بولندا مع نادي زاجيبي لوبيان، ودرب سينيكا السلوفاكي عام 2015.

مقالات ذات صلة