سوق الانتقالاتكرة القدم الإفريقيةوكلاء اللاعبين

جوارديولا منح إيتو “الاتفاق الأفضل في تاريخ كرة القدم”

أكد المهاجم الكاميروني “صامويل ايتو” نجم برشلونة والإنتر الإيطالي السابق، أن المدرب الإسباني بيب جوارديولا لم يكن منسجمًا مع لاعبي النادي الكتلوني خلال فترة توليه المسؤولية الفنية للفريق عامي 2008 و2009.

وقال إيتو في مقابلة مع شبكة “بي إن سبورتس” القطرية “بيب عاش حياته كلها في برشلونة، ولكن خلال السنوات التي قضاها مع النادي لم يكن يفهم الفريق، لم يعش حياة المجموعة”.

وكشف إيتو البالغ من العمر 38 عامًا “قلت لجوارديولا أنني سوف أكون من سيقود برشلونة للفوز وليس ليونيل ميسي، لقد كنت أنا من جعل برشلونة يفوز”.

يشار إلى أن جوارديولا كان يرغب في التخلص من الهداف التاريخي لكأس أمم أفريقيا خلال أيامه الأولى مع الفريق الكتالوني.

وعن هذا الأمر تحدث النجم الكاميروني قائلاً: “كان هذا هو الموقف آنذاك، ميسي جاء متأخرًا، يمكنك أن تسأل تشافي وإنييستا وأخرين، ذلك الوقت كان عصري”.

وعبر إيتو عن دهشته الكبيرة عندما علم بأن جوارديولا يريد بيعه رغم أنه سجل 30 هدفًا في الدوري المحلي في الموسم الذي سبق مجيئه لتدريب الفريق خلفًا للهولندي فرانك ريكارد.

وقال “لقد أخبرني المحامي الخاص بي في ذلك الوقت أن النادي عرضني للبيع، سألته إذا كان ذلك حقيقيًا، قال لي: نعم فهذا طلب جوارديولا”.

واعترف المهاجم الكاميروني المخضرم أن رحيله إلى نادي الإنتر الإيطالي كان “الاتفاق الأفضل في تاريخ كرة القدم”، على حد تعبيره.

واختتم إيتو “بالطبع، الفرصة التي منحها لي بيب كانت تاريخية لأنها سمحت لي بأن أكون جزءًا أكثر أهمية في تاريخ كرة القدم بالرحيل إلى الإنتر”.

مقالات ذات صلة