اعلان
آخر الأخبارافريقياالانتقالاتالميركاتو الاسبانيالميركاتو الايطاليوكلاء

جوارديولا منح إيتو “الاتفاق الأفضل في تاريخ كرة القدم”

إيتو يُجدد حديثه عن كل ما دار بينه وبين جوارديولا قبل مغادرة برشلونة..

اعلان

أكد المهاجم الكاميروني “صامويل ايتو” نجم برشلونة والإنتر الإيطالي السابق، أن المدرب الإسباني بيب جوارديولا لم يكن منسجمًا مع لاعبي النادي الكتلوني خلال فترة توليه المسؤولية الفنية للفريق عامي 2008 و2009.

وقال إيتو في مقابلة مع شبكة “بي إن سبورتس” القطرية “بيب عاش حياته كلها في برشلونة، ولكن خلال السنوات التي قضاها مع النادي لم يكن يفهم الفريق، لم يعش حياة المجموعة”.

وكشف إيتو البالغ من العمر 38 عامًا “قلت لجوارديولا أنني سوف أكون من سيقود برشلونة للفوز وليس ليونيل ميسي، لقد كنت أنا من جعل برشلونة يفوز”.

اعلان
خلاف صامويل إيتو وجوارديولا - صورة من مباراة في برشلونة (صور: Getty)
خلاف صامويل إيتو وجوارديولا – صورة من مباراة في برشلونة (صور: Getty)

يشار إلى أن جوارديولا كان يرغب في التخلص من الهداف التاريخي لكأس أمم أفريقيا خلال أيامه الأولى مع الفريق الكتالوني.

وعن هذا الأمر تحدث النجم الكاميروني قائلاً: “كان هذا هو الموقف آنذاك، ميسي جاء متأخرًا، يمكنك أن تسأل تشافي وإنييستا وأخرين، ذلك الوقت كان عصري”.

وعبر إيتو عن دهشته الكبيرة عندما علم بأن جوارديولا يريد بيعه رغم أنه سجل 30 هدفًا في الدوري المحلي في الموسم الذي سبق مجيئه لتدريب الفريق خلفًا للهولندي فرانك ريكارد.

خلاف صامويل إيتو وجوارديولا - مؤتمر صحفي (صور: Getty)
(صور: Getty)

وقال “لقد أخبرني المحامي الخاص بي في ذلك الوقت أن النادي عرضني للبيع، سألته إذا كان ذلك حقيقيًا، قال لي: نعم فهذا طلب جوارديولا”.

واعترف المهاجم الكاميروني المخضرم أن رحيله إلى نادي الإنتر الإيطالي كان “الاتفاق الأفضل في تاريخ كرة القدم”، على حد تعبيره.

واختتم إيتو “بالطبع، الفرصة التي منحها لي بيب كانت تاريخية لأنها سمحت لي بأن أكون جزءًا أكثر أهمية في تاريخ كرة القدم بالرحيل إلى الإنتر”.

خلاف صامويل إيتو وجوارديولا ، بعد مباراة الإنتر وبرشلونة في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا 2010 الذهاب (صور: Getty)
خلاف صامويل إيتو وجوارديولا ، بعد مباراة الإنتر وبرشلونة في نصف نهائي دوري ابطال اوروبا 2010 الذهاب (صور: Getty)

اقرأ ايضًا

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق