اعارات الميركاتوالمحترفين العربانتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتصفقات رسميةوكلاء اللاعبين

النني و9 عرب أنقذوا مسيرتهم الاحترافية في آخر ساعات الميركاتو الصيفي

أنقذ عدد من اللاعبين العرب مسيرتهم في آخر ساعات الميركاتو الصيفي 2019 بالرحيل عن أنديتهم المحلية لتحقيق حلم الاحتراف مثلما فعل الجزائري “بن خماسة”، أو بالانتقال من الأندية التي لا تعطيهم الفرصة مثل المغربي “أشرف لزعر” والمصري “محمد النني“.

وسيطر اسم المصري “محمد النني” على أحاديث الصحف الإنجليزية في الأيام القليلة الماضية بسبب التصريحات التي أطلقها مدرب آرسنال “أوناي إيمري” بخصوصه.

وطلب إيمري من النني أن يبحث عن ناد جديد قبل غلق الميركاتو الصيفي، لعدم وجود مكان له في خط الوسط من بعد انضمام الإسباني “داني سيبايوس” من ريال مدريد.

ورفض محمد النني عدة عروض جادة للانتقال إلى جالاطا سراي وبوردو، بسبب ضعف الراتب الأسبوعي، ليُجبر في نهاية السوق على الانضمام لصفوف بيشكتاش التركي.

أما الظهير الأيسر المغربي “أشرف لزعر” فقد قرر أخيرًا ترك نيوكاسل يونايتد للبحث عن فرصة حقيقية للعب.

وانتقل صاحب الـ 27 عامًا إلى نادي كوسينزا الإيطالي بنظام الإعارة حتى يونيه 2020.

كما انتقل الجناح الأيسر الجزائري الفرنسي “حمرون يوغرطة” صاحب الـ 30 عامًا من السد القطري إلى إيرزورومسبور التركي بالمجان، ليعود إلى الأجواء الأوروبية من جديد.

واختار لاعب الوسط البوكس تو بوكس المغربي الفرنسي “زين الدين مشاش” الرحيل عن نابولي كما فعل الجزائري “آدم وناس” المنضم لصفوف نيس الفرنسي، لكنه انضم لمواطنه أشرف لزعر في كوسينزا على سبيل الإعارة حتى يونيه 2020 كذلك.

ورحل لاعب الوسط المغربي الهولندي “أنور كاليي” صاحب الـ 28 عامًا، إلى نادي فيرتون البلجيكي بنظام الإعارة من نادي NAC بريدا الهولندي الذي لا ينوي منحه الفرصة هذا الموسم.

وانتفض الثنائي الجزائري بن خماسة وهشام بوداوي في وجه ناديي اتحاد العاصمة وبارادو هذا الصيف، بتمسكهما بالرحيل إلى أوروبا، من أجل بناء مستقبل مهني مميز، لينضم الأول إلى ملقة بحوالي 900 ألف يورو، بينما انتقل الثاني إلى نيس مقابل 4 مليون يورو بعقد مدته 4 سنوات، فكانا أهم صفقتين عربيتين في اليوم الأخير من الميركاتو الصيفي 2019.

واستغل الحارس المغربي “ياسين بونو” فرصة رحيل “سيرخيو ريكو” إلى باريس سان جيرمان ليأخذ مكانه في إشبيلية.

وستساعد هذه الخطوة، صاحب الـ 28 عامًا، على تطوير نفسه أكثر كحارس لأحد كبار الليجا، بدلاً من البقاء مع جيرونا.

ورفض الجزائري “رشيد غزال” التسليم بدكة ليستر سيتي أكثر من ذلك، وفضل الانتقال إلى فيورنتينا بنظام الإعارة مع خيار الشراء.

وفي الوقت الذي اعتقد فيه البعض أن حارس سلطنة عُمان “علي الحبسي” قد يُقدم على خطوة الاعتزال بعد فسخ نادي الهلال لتعاقده بالتراضي في نهاية الموسم الماضي.

أعلن صاحب الـ 37 عامًا، الذي مثل أندية بولتون وويجان وريدينج، عودته إلى الدوري الإنجليزي من بوابة وست بروميتش البيون بعقد مدته سنة قد تُجدد إذا ما تمكن مع المصري أحمد حجازي من مساعدة الفريق على التأهل إلى البريميرليج في مايو 2020.

مقالات ذات صلة