آخر الأخبارأوروباالانتقالاتالميركاتو الألمانيالميركاتو الاسبانيالميركاتو الانجليزيالميركاتو الايطاليالميركاتو الصيفيالميركاتو الفرنسيانتقالات رسمية

تعرف على أغلى 10 صفقات في الميركاتو الصيفي 2019

شاهد بالصور أغلى 10 صفقات...صدارة لليجا الإسبانية..وتواجد ألماني لأول مرة

انتهى الميركاتو الصيفي 2019 صباح اليوم الثلاثاء، 3 سبتمبر، وحان وقت الحصاد، وفي هذا التقرير نلقي الضوء على أغلى 10 صفقات في سوق الانتقالات هذا العام.

ثلاثي الدوري الإسباني “أتلتيكو مدريد وبرشلونة وريال مدريد” احتلوا المراكز الثلاث الأولى في قائمة أغلى 10، بعدما أنفقوا 346 مليون يورو، من بينهم 120 يورو ظلت في إسبانيا نظير انتقال جريزمان من أتلتيكو مدريد إلى برشلونة، بينما ذهبت 246 مليون يورو خارجها، بواقع 126 مليون يورو إلى البرتغال، و100 مليون يورو إلى إنجلترا.

المثير في الأمر أن تلك الصفقات ليست الأغلى في صيف 2019 فحسب، بل الأغلى في تاريخ بعض الأندية، فلم يسبق لأتلتيكو مدريد إنفاق 60 أو 70 أو 80 مليون يورو على أي صفقة، طوال الفترة الماضية، وعندما قرر دخول معمعة الأرقام القياسية أنفق 126 مليون دفعة واحدة وعلى لاعب يافع لم يتجاوز بعد الـ 20 ربيعًا، كان جواو فيليكس من بنفيكا البرتغالي.

إدين هازارد مع ريال مدريد (صور: Getty)
إدين هازارد مع ريال مدريد (صور: Getty)

لكن جريزمان صاحب المركز الثاني في قائمة أغلى 10 لاعبين حول العالم هذا الصيف، ليس الأغلى في تاريخ برشلونة لسابق تعاقد النادي مع فيليبي كوتينيو بمبلغ مقارب لهذا المبلغ، كذلك إدين هازارد رغم انضمامه بـ 100 مليون يورو، لكنه لم يتجاوز سعر جاريث بيل الذي وصل لـ 101 مليون يورو حين انضم من توتنهام عام 2013.

وصار المدافع هاري ماجواير الأغلى في تاريخ المدافعين بانضمامه إلى مانشستر يونايتد من ليستر سيتي مقابل 88 مليون يورو.

أما بايرن ميونخ فحقق المستحيل وصرف 80 مليون يورو على المدافع الفرنسي لوكاس هيرنانديز القادم من أتلتيكو مدريد، ليجعل منه الأغلى في تاريخه، وهو شيء مستغرب بطبيعة الحال، أن يكون أغلى لاعب في تاريخ العملاق البافاري مدافعًا.

وتخلى آرسنال عن بخله في السوق أخيرًا وجلب نيكولاس بيبي من ليل الفرنسي بمبلغ 79 مليون يورو، ليجعله الأغلى في تاريخه متفوقًا على أليكسيس سانشيز وأوزيل.

وتحول لوكاكو من لاعب منبوذ في مانشستر يونايتد إلى أغلى لاعب في تاريخ عملاق إيطاليا “الإنتر”، بانتقاله بمبلغ 77.9 مليون يورو.

وواصل يوفنتوس سياسة الإنفاق ببذخ بضم قلب الدفاع اليافع “دي ليخت” بـ 75 مليون يورو من أياكس بعد منافسة شرسة مع برشلونة ومانشستر يونايتد لضمه.

ويحتل المركزين الأخيرين في قائمة أغلى 10 صفقات الهولندي دي يونج والإسباني رودري، بعد انتقالهما إلى برشلونة ومانشستر سيتي مقابل 75 و70 مليون يورو – على الترتيب-.

جواو فيليكس أغلى لاعب في تاريخ أتلتيكو مدريد بعد انضمامه من بنفيكا في صيف 2019 (صور: Getty)
جواو فيليكس أغلى لاعب في تاريخ أتلتيكو مدريد بعد انضمامه من بنفيكا في صيف 2019 (صور: Getty)

اقرأ ايضًا

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock