انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات محتملة

مفاجأة | برشلونة يطلب ابن ريال مدريد “غير السعيد”!

ظهرت مع حلول نهاية هذا الأسبوع، فرصة جديدة أمام المهاجم غير السعيد “آلفارو موراتا” لمغادرة ملعب ستامفورد بريدج، وهذه المرة للانتقال إلى الغريم والعدود اللدود لريال مدريد “برشلونة” الذي وضعت إدارته قائمة مختصرة من المهاجمين للتعاقد مع أحدهم في الميركاتو الشتوي أو الصيفي كغطاء للويس سواريز الذي أصيب مؤخرًا.

وتعرض الأوروجوياني لإصابة في الخلايا الجذعية للركبة، ويخشى أطباء برشلونة من تفاقم هذه الإصابة خلال النصف الثاني من الموسم الجاري، لهذا بدأوا يبحثون عن بديل جاهز له.

وادعى موقع RAC1 الإسباني أن برشلونة تقدم بعرض لتشيلسي، وصفته بالعرض “المزعج”، من أجل شراء مهاجم ريال مدريد ويوفنتوس السابق “آلفارو موراتا” في أسرع وقت ممكن بالميركاتو الشتوي.

وأثبت المغربي “منير الحدادي” بأنه غير فعال في دور المهاجم الاحتياطي الأول للويس سواريز خلال هذا الموسم، بينما أكمل المهاجم الدولي الإسباني السابق “باكو ألكاثير” انتقاله الدائم إلى بوروسيا دورتموند بأكثر من 23 مليون يورو قبل عدة أسابيع، بسبب نجاحه إثبات نفسه في المباريات الأولى التي لعبها مع الفريق الألماني على سبيل الإعارة من البرسا هذا الموسم.

واستعاد آلفارو موراتا جزءًا من مستواه المعهود منذ وصول المدرب الإيطالي موريزيو ساري، بتسجيل سبعة أهداف في جميع المسابقات حتى الآن، وهو نفس رصيد أهداف ألكساندر لاكازيت لاعب آرسنال، وأكثر من إجمالي أهداف المهاجم الأول لمانشستر يونايتد روميلو لوكاكو.

لكن المعدل التهديفي المتُحسن لآلفارو موراتا لا يعني الكثير بالنسبة لعشاق تشيلسي، فلا يزال يحبطهم بافساده للعديد من الهجمات السهلة سواء بالتسلل أو بإهدار الانفرادات والتعامل بطيش مع الكرات العرضية التي تأتيته من على الرواقين.

المهاجم الدولي الإسباني غير سعيد بمسيرته على ستامفورد بريدج وقد أظهر ذلك أثناء احتفال زملاءه بالأهداف التي سجلها أمام باوك اليوناني في الدوري الأوروبي الأسبوع الماضي.

وهناك اجتماعات أولية بين مسؤولين من برشلونة ووكيل أعمال موراتا في الوقت الراهن، ويمكن أن تتم خطوة انتقاله أو بالأحرى (عملية خيانته لريال مدريد) عاجلاً وليس آجلاً، بحسب تأكيدات من الإعلام الإسباني هذا المساء.

من يحل محل موراتا في تشيلسي؟

سيتعاقد تشيلسي مع مهاجم نادي الإنتر الإيطالي “ماورو إيكاري” في الميركاتو الشتوي، إذا ما أتم موراتا رحيله إلى برشلونة.

ويود ساري استغلال خروج الإنتر من دور مجموعات دوري أبطال أوروبا وفتح مفاوضات مع إيكاردي.

ووضع الفرنسي نبيل فقير، لاعب ليون، ضمن اهتمامات تشيلسي، في حال فشلت مفاوضات إيكاردي الذي سيكون الخيار الأول لتمكنه من لعب دور المهاجم المركزي والمهاجم المتحرك.

احصائيات آلفارو موراتا مع تشيلسي في موسم 2018/2017

المسابقات

عدد المباريات

عدد الأهداف

التمريرات الحاسمة

الدوري الإنجليزي

31 11 6

دوري أبطال أوروبا

7 1

كآس الاتحاد الإنجليزي

6 2

كأس رابطة إنجلترا

3 1

الدرع الخيرية

1

مقالات ذات صلة