اقتصادكرة القدم الإفريقية

شاهد | تسريب يُورط مرتضى منصور ويضعه في مأزق

وضع رئيس نادي الزمالك “مرتضى منصور” نفسه في مأزق مع نائب رئيس الاتحاد المصري “أحمد شوبير” بعد تسريب صورة من خطاب أرسله الكاف إلى مدير عام الزمالك “محمد سويلم” لرفع العقوبة المفروضة عن مرتضى منصور، وفقًا لإعتذار قدمه بنفسه إلى الكاف يوم 22 مايو الجاري لتسوية أموره من أجل العودة لحضور المباريات وممارسة نشاطه الرياضي.

وأكد الخطاب المُرسل إلى نادي الزمالك تسديد مرتضى منصور للغرامة الموقعة عليه من جانب الكاف، وقدرها 40 ألف دولار أمريكي، من الحساب البنكي لنادي الزمالك، فضلاً عن سحب مرتضى للدعوى القضائية ضد أحمد أحمد في المحكمة الرياضية الدولية.

وأقدم مرتضى منصور على الإعتذار إلى أحمد أحمد وتسديد الغرامة كي يسمح له بحضور إياب نهائي الكونفدرالية بين الزمالك ونهضة بركان المغربي في مدرجات ملعب برج العرب، وتسليم كأس البطولة لفريقه.

كان أحمد شوبير قد تحدث عن رضوخ مرتضى منصور إلى الكاف واعتذاره لأحمد أحمد، إلا أن مرتضى عمل بشتى السُبل على نفي حقيقة ارسال الاعتذار يوم 22 مايو، في أحاديثه المختلفة مع وسائل الإعلام والصحف المصرية قبل وبعد تتويج فريقه بالكونفدرالية بفارق ركلات الجزاء الترجيحية.

الأمر وصل مع مرتضى منصور إلى حد الدخول في رهان مع أحمد شوبير على مليون جنيه، بما أنه أول مَن تحدث عن خطاب الاعتذار، قائلاً أنه “على استعداد لدفع هذا المبلغ لشوبير لو ظهرت حقيقة اعتذاره لرئيس الكاف أحمد أحمد”، وبعد ظهور خطاب الكاف أصبح مرتضى منصور في مأزق نتيجة خسارة هذا الرهان.

استسلام مرتضى

تلقى محمد سويلم – رئيس عام الزمالك- خطاب الكاف باللغة الإنجليزية، وتضمن ثلاث نقاط توضح استسلام مرتضى منصور، حيث شملت النقطة الأولى تاريخ الاعتذار الذي قدمه منصور إلى أحمد أحمد بالإضافة إلى معلومة سحب الدعوى القضائية المقدمة منه ضد أحمد أحمد في المحكمة الرياضية الدولية.

وقال الكاف في الخطاب “بالإشارة إلى الرسالة الموجهة إلينا بتاريخ 22 مايو 2019، وإلحاقًا للإخطار الرسمي لسحب القضية رقم 6060/أ/2018 بالمحكمة الرياضية الدولية بتاريخ 22 مايو 2019، وإلحاقًا لما نشأ عن الاعتذار الرسمي المقدم من السيد/ مرتضى منصور إلى رئيس الكاف، السيد/ أحمد أحمد، كان القرار ساري المفعول طبقًا للمادة 12، والمادة 108 من قانون الإنضباط للكاف”.

وأضاف الكاف في رسالته “إن المدة المتبقية ثلاثة أشهر بشأن قرار الكاف الأساسي المتعلق بالسيد/ مرتضى منصور، يتم تعليقه على الفور لمدة سنة واحدة، بشرط أن السيد/ مرتضى منصور لا يكون مذنبًا في مخالفة مشابهة خلال مدة سنة من تاريخه”.

وأتم الخطاب الموقع من مسؤول الكاف (رايموند هاك) قائلاً “الغرامة المالية 40 ألف دولار، الموقعة على السيد/ مرتضى منصور، تسدد فورًا بواسطة نادي الزمالك وهذا المبلغ يتم خصمه من الأموال المحتجزة بواسطة الكاف باسم نادي الزمالك”.

مقالات ذات صلة