اعلان
آخر الأخبارافريقيااقتصاد رياضيالميركاتو التونسيالميركاتو الصيفيوكلاء

مصنع للتبغ ينقذ أحد أندية الدوري التونسي للمحترفين في أزمته الطاحنة

شبيبة قيروان ينتظر المزيد..

اعلان

مَدت إدارة مصنع التبغ بمدينة القيروان التونسية يد العون إلى نادي شبيبة قيروان، الناشط في الدوري التونسي للمحترفين، لإنقاذه من أزمته المالية التي أدت إلى تأخر صرف مستحقات اللاعبين والجهاز الفني لمدة ثلاثة أشهر.

ووعد المدير العام للمصنععماد عطيةرئيس شبيبة قيروانمحمد المامنيبرفع المنحة السنوية من مبلغ 40 ألف دينار إلى 100 ألف دينار تونسي بشكل مبدئي، لحين انتهاء إدارة النادي من إجراءات الدعم المالي من وزارة المالية، والتي تستهدف رفع المنحة السنوية إلى 500 ألف دينار تونسي.

وتسلم رئيس شبيبة قيروان نصف المنحة القادمة من مصنع التبغ على هيئة شيك بمبلغ 50 ألف دينار أنهوا مشكلة رواتب شهر واحد من أصل ثلاثة أشهر، في انتظار القسط الثاني من المنحة في وقت لاحق لتسديد باقي الرواتب المتأخرة.

اعلان
شعار نادي شبيبة قيروان التونسي (صور: Jeunesse Sportive Kairouanaise web site)
شعار نادي شبيبة قيروان التونسي (صور: Jeunesse Sportive Kairouanaise web site)

وحرص النادي على صرف المستحقات المتأخرة إلى اللاعبين والجهاز الفني قبل مباراتهم أمام اتحاد بن قردان بالدوري التونسي للمحترفين هذا الأسبوع كي لا تتأثر النتائج بالسلب.

الفريق الأخضر والأبيض كان هرب من قاع جدول الترتيب بقيادة المدرب سفيان الحيدوسي في الجولات الأربع الماضية، ليحتل المرتبة العاشرة وسط تحسن كبير في أداء الفريق، رغم كل المشاكل المادية التي عانوا منها.

في سياق متصل، رحبت إدارة المصنع بفكرة التكفل بمصاريف أكاديمية شبيبة القيروان، لكن يتبقى رفع الطلب إلى وزارة المالية لأخذ موافقتها الرسمية.

وخسر شبيبة قيروان يوم الأحد أمام اتحاد بن قردان بهدف دون رد في الجولة الـ 21 من الدوري التونسي للمحترفين.

وتراجع الفريق من المركز الثامن إلى المركز العاشر برصيد 23 نقطة بفارق 6 نقاط واضحة عن المستقبل القابسي الـ 17.

وسيلعب شبيبة قيروان في الجولة القادمة مع النجم المتلوي، على أن يخرج في الجولة التي تليها لملاقاة الترجي برادس.

ولن تكون مهمة قيروان بالسهلة للحفاظ على موقعه بالمنطقة الدافئة، فبعد الترجي سيصطدم بالصفاقسي والأفريقي بالجولتين 24 و25.

وسيختتم موسمه بزيارة المستقبل القابسي يوم 29 مايو المقبل على الملعب الأولمبي بقابس.

اقرأ ايضًا

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق