اعلان
آخر الأخبارأوروبااقتصاد رياضيالميركاتو الاسبانيالميركاتو السعودي

انحياز مستفز لريال مدريد وبرشلونة في صفقة السعودية

نصف المبلغ للريال والبرسا والفتات للأندية الأخرى...

اعلان

يدرس الاتحاد الإسباني لكرة القدم إقامة كأس السوبر الإسباني بنظام الدورة الرباعية، بدءًا من الموسم المقبل، على أن يُشارك فيها البطل ووصيفه في بطولتي الدوري والكأس المحليتين.

وطُرحت تلك الفكرة أثناء مناقشات بين الاتحاد الإسباني والاتحاد السعودي للاتفاق على تفاصيل إقامة مباراة كأس السوبر الإسباني في المملكة العربية السعودية، بعدما نجحت فكرة إقامة البطولة خارج الأراضي الإسبانية على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة المغربية مطلع هذا الموسم.

وقال رئيس الاتحاد الإسبانيلويس روبياليسفي تصريحات نشرتها صحيفة ماركا المدريديةنود إقامة كأس سوبر إسبانيا بشكل منتظم في يناير من كل عام بالمملكة العربية السعودية”.

اعلان

وسبق وتحدث روبياليس في موضوع إقامة البطولة بشكل سنوي خارج إسبانيا خلال شهر فبراير الماضي، قائلاًستقام بنظام الدورة الرباعية وستضم البطل ووصيف البطل بكل من الدوري والكأس”.

انحياز مستفز

شعار كأس السوبر الإسباني (صور: Marca)
شعار كأس السوبر الإسباني (صور: Marca)

لكن الاتفاق المالي المُبرم بين الاتحادين السعودي والإسباني، قوبل بعاصفة من الانتقادات من جانب الصحف الإقليمية، خاصةً صحف الأندلس وفالنسيا، حيث سيضخ المزيد من الأموال لخزائن ريال مدريد وبرشلونة مقارنة بباقي الأندية المشاركة.

وينص الاتفاق الخاص ببطولة موسم 2019/2018 على منح الاتحاد الإسباني مبلغ 30 مليون يورو يُقسمهم لستة ملايين يورو إلى برشلونة ومثلهم إلى ريال مدريد، على أن يحصل أتلتيكو مدريد على مليوني يورو، ويُمنح فالنسيا مليون يورو فقط، بينما يحصل الاتحاد على النسبة الأكبر من المبلغ “15 مليون يورو”!.

وأكدت إذاعةكوبيأن السوبر الإسباني سيجمع كل من برشلونة وأتلتيكو مدريد وفالنسيا إضافة إلى ريال مدريد مطلع العام الجديد، قائلةإذا تمت الموافقة على كافة التفاصيل المالية، سيقام كأس السوبر الإسباني بنظام الدورة المجمعة لمدة 6 سنوات قادمة، والبداية من يناير 2020”.

وبدأ العمل بكأس السوبر الإسباني للمرة الأولى في عام 1982 بين بطلي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا، وتقام البطولة بشكل معتاد في الشهر الأول من الموسم الكروي الجديد، ويعد برشلونة البطل القياسي لهذه البطولة برصيد 13 تتويج مقابل 10 تتويجات لريال مدريد.

وتُوج برشلونة بالنسخة الماضية من البطولة على ملعب نادي اتحاد طنجة المغربي، حين هزم إشبيلية بنتيجة 1/2، وكانت تلك المرة الأولى التي تقام فيها المباراة خارج الأراضي الإسبانية، وهو الأمر لاقى معارضة من جمهور كرة القدم في إسبانيا.

اقرأ ايضًا

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق