آخر الأخبارأمريكا اللاتينيةأوروباافريقيااقتصاد رياضيالمحترفون العربالميركاتو الاسبانيالميركاتو الانجليزيالميركاتو المصري

رحيم سترلينج يُطيح بمحمد صلاح وميسي من الثلاثي الذهبي لـ CIES

تراجع أسطورة مصر في الملاعب الإنجليزية محمد صلاحإلى المركز الرابع في قائمة أغلى 5 لاعبين حول العالم، حسب منصة CIES المختصة في اقتصاديات كرة القدم.

وترك مو صلاح مكانه للجناح الدولي الإنجليزي رحيم سترلينج الذي يُقدم مستويات مُذهلة هذا الموسم مع مانشستر سيتي، سواء على صعيد تسجيل الأهداف أو صناعتها.

وأحرز رحيم سترلينج ما مجموعه 19 هدفًا في 41 مباراة بجميع المسابقات رفقة السيتي حتى الآن، كما صنع 16 هدفًا بواقع 11 في الدوري الإنجليزي الممتاز، وثلاثة في دوري أبطال أوروبا، وهدف في كل من كأس الرابطة المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي.

إلتحام محمد صلاح ورحيم سترلينج في مباراة تشيلسي وليفربول بالدوري الانجليزي عام 2014 (صور: Getty)
إلتحام محمد صلاح ورحيم سترلينج في مباراة تشيلسي وليفربول بالدوري الانجليزي عام 2014 (صور: Getty)

وتقدم لاعب ليفربول السابق بفضل هذا الأداء المميز إلى المركز الثالث بـ 186.9 مليون يورو، وتراجع محمد صلاح للمركز الرابع بـ 185 مليون يورو.

وأصبح سترلينج على بُعد 11.1 مليونًا من مواطنه هاري كين، لاعب توتنهام هوتسبير، صاحب المركز الثاني في القائمة، ويُقدر ثمنه بـ 197.8 مليون يورو.

ويتصدر بطل كأس العالم 2018 مع فرنسا كيليان مبابي لائحة CIES كأغلى لاعب حول العالم في الوقت الراهن بـ 228.2 مليون يورو، وهو المركز الذي احتله الثنائي نيمار جونيور وليونيل ميسي لبعض الوقت.

أما الموهبة الخارقة والهداف التاريخي للدوري الإسباني ولنادي برشلونة ليونيل ميسي فقد تراجع إلى المركز الخامس في اللائحة، حيث قامت شبكة CIES بتقييم سعره بـ 170.9 مليون يورو، رغم أن سعره في نظر الكثيرين لا يقل عن 250 مليون يورو.

ليونيل ميسي ومحمد صلاح (صور: Getty)
ليونيل ميسي ومحمد صلاح (صور: Getty)

اقرأ ايضًا

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق