اعلان
آخر الأخبارأوروبااقتصاد رياضيالميركاتو الاسبانيتحليلات

تعرف على أبرز 7 ملامح لملعب سانتياجو برنابيو الجديد

اعلان

قدم فلورنتنيو بيريز رئيس نادي ريال مدريد أمس الثلاثاء مشروع تطوير ملعب سانتياجو برنابيو الجديد بتكلفة قدرها 575 مليون يورو ، والذي سيبدأ تنفيذه في أواخر مايو المقبل.

وخلال مراسم تقديم ملعب سانتياجو برنابيو الجديد ، فقد تحدث فلورنتينو بيريز عن أبرز ملامحه وأكد بأنه سيكون أفضل ملعب في العالم بسبب التقنيات الحديثة التي سيتم اعتمادها.

وفيما يلي أبرز ملامح ملعب سانتياجو برنابيو الجديد:

اعلان

1- الأعمال الانشائية:

ملعب سانتياجو برنابيو في مدريد (صور: Getty)
(صور: Getty)

من المنتظر أن تبدأ الأعمال في ملعب سانتياجو برنابيو الجديد في نهاية الموسم الجاري في 20 مايو/أيار المقبل ، ومن قبلها ستكون هناك بعض التحسينات في محيطه ، ومن المتوقع أن تنتهي خلال 42 شهراً حتى 2023.

2- التكلفة الإجمالية لعمليات التطوير:

فلورنتينو بيريز يقدم مشروع ملعب سانتياجو برنابيو الجديد (صور: Getty)
(صور: Getty)

ستتكلف أعمال تطوير ملعب الميرينجي نحو 575 مليون يورو، في الوقت الذي أكدت فيه إدارة النادي أنها ستحقق العديد من المكاسب من المنشآت الجديدة ، بينما طلب النادي قرضاً طويل الأمد لمدة 35 عاماً.

3- الإجراءات الجديدة:

ستساهم التعديلات الجديدة على ملعب سانتياجو برنابيو الجديد في استيعابه لعدد أكبر من الجماهير وتقدر بنحو ثلاثة آلاف ، ليتسع في المجمل لـ90 ألف متفرج.

4- استاد رقمي للمستقبل:

فلورنتينو بيريز يقدم مشروع ملعب سانتياجو برنابيو الجديد (صور: Getty)
(صور: Getty)

وفقا لتأكيدات رئيس ريال مدريد خلال مراسم تقديم الملعب الجديد، سيتحول البرنابيو إلى منصة رقمية كبيرة، حيث ستكون التكنولوجيا رائدة مع تخصيص مكان للرياضات الإلكترونية وبث بتقنية الفيديو بـ360 درجة.

هذا بالإضافة إلى أن تغطية الملعب كاملة بالسقف المتحرك ستستغرق نحو 15 دقيقة، لحماية الجماهير واللاعبين من الأمطار.

5- تغييرات في منطقة الملعب:

ستصل مساحة الأبعاد الجديد لملعب البرنابيو 66 ألف متر مربع، وهو ما سيؤدي بالتبعية إلى إنشاء مناطق تجارية وترفيهية. كما سيكون هناك ميدان كبير في ممر لا كاستيانا بمساحة 22 ألف متر مربع، بمساحات خضراء بدلا من موقف السيارات الحالي، وآخر بمساحة 5 آلاف و500 متر مربع.

6- تصميم جديد:

فلورنتينو بيريز يقدم مشروع ملعب سانتياجو برنابيو الجديد (صور: Getty)
(صور: Getty)

لن يقتصر التطوير على المساحات الجديدة، وزيادة القدرة الاستيعابية للملعب فحسب، بل سيكون هناك برجين جديدين إثنين، ومصاعد، ومناطق للدخول ستحسن من عملية الإخلاء في حالة الطوارئ.

7- متحف جديد وواقع افتراضي في البرنابيو:

ستزداد مساحة المتحف الجديد، الذي سيكون تفاعليا من خلال تطبيق أحدث تقنيات الواقع الافتراضي. كما أن ‘جولة’ ملعب البرنابيو ستكون أكبر بعد هذه التوسعات.

رئيس ريال مدريد يقدم مشروع تطوير سانتياجو برنابيو (صور: Real Madrid web site)
رئيس ريال مدريد يقدم مشروع تطوير سانتياجو برنابيو (صور: Real Madrid web site)

اقرأ ايضًا

كلمات دالة

Staff Writer

الموقع الرياضي الأول في أخبار سوق الانتقالات بالوطن العربي ، وأخبار الاقتصاد الرياضي حول العالم ، وأدق تفاصيل الميركاتو وأخبار سوق الانتقالات الصيفية و سوق الانتقالات الشتوية وتغطية الانتقالات الحرة و الاعارات والصفقات التبادلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق