اقتصادكرة القدم الإفريقية

شعار أديداس مُستمر على قميص الجزائر حتى مونديال قطر 2022

قال رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم “خير الدين زطشي” بأن عقد الرعاية الذي وقعه الاتحاد مع شركة أديداس للملابس والأدوات الرياضية سوف يمتد لغاية مونديال قطر 2022.

ووصف خير الدين زطشي استمرار شعار أديداس على قميص منتخب الجزائر بالصفقة المربحة، وذلك خلال استضافة متلفزة في إحدى القنوات المحلية.

وأوضح زطشي قائلاً “قيمة العقد بيننا وبين شركة أديداس تصل إلى 1.9 مليون يورو، علمًا بأن العقد السابق مع نفس الشركة كان بقيمة 700 ألف دولار فقط”.

وأكد رئيس اتحاد الجزائر “الاتفاق الجديد ينص على تحسين نوعية وجودة الملابس الأساسية والاحتياطية وملابس التدريبات”.

الجزائر في مأمن

بات الوضع المالي للاتحاد الجزائري لكرة القدم مريح جدًا وفي مأمن بعد استمرار شعار أديداس لثلاث سنوات قادمة، بحسب وصف زاطشي، الذي يترأس في نفس الوقت نادي بارادو الناشط بالدوري الجزائري للمحترفين.

وأضاف زطشي “ودائع الاتحاد تصل إلى 8.2 مليون دولار، واستفادته من مبلغ بقيمة 1.2 مليون دولار من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، في اطار برنامج فوروورد 1”.

واعترف “لم يتم التصرف في مبلغ برنامج فوروورد 1 حتى الآن، ومن المنتظر انتعاش خزينة الاتحاد بمبلغ 6 ملايين دولار في الأربع سنوات المقبلة بواقع 1.5 مليون دولار للسنة في إطار برنامج فوروورد 2).

هذا ويتطلع الاتحاد الجزائري لكرة القدم إلى تجديد عقد الرعاية مع شركة الهواتف المحمولة “موبيليس” والمملوكة للدولة الجزائرية.

كما يناقش إمكانية تجديد عقد شركة السيارات (كيا) لمدة أربع سنوات أخرى، وعن قريب سيتم تجديد عقد الرعاية مع شركة المشروبات الغازية (كوكا كولا) لمدة ثلاث سنوات، واعترف زاطشي بأنه يتطلع نحو إبرام اتفاقين مع المزيد من الرعاة الجدد.

مقالات ذات صلة