آخر الأخبارآسياأوروبااقتصاد رياضي

أديداس تحقق ربحًا تجاوز المليار يورو بفضل روسيا

شعار أديداس يكتسح في كل مكان..

Ad

أعلنت شركة أديداس للملابس والأحذية والأدوات الرياضية زيادة في أرباحها خلال العام الماضي 2018، بفضل التأثير الإيجابي لبطولة كأس العالم لكرة القدم التي أقيمت في روسيا.

وقالت الشركة الألمانية الشهيرة أن تسويق منتجاتها خلال كأس العالم جعل شعار أديداس ينتشر أكثر في دول عظمى مثل الولايات المتحدة الأمريكية والصين وبالتالي أرباح إضافية.

وزادت أرباح تشغيل الشركة الألمانية خلال عام 2018 بنسبة 14% إلى 2.37 مليار يورو أي ما يعادل 2.7 مليار دولار.

Ad

وأضافت أديداس في بيانها الرسمي “بلغ صافي أرباح أديداس خلال العام الماضي أكثر من مليار يورو (1.71 مليار) بزيادة نسبتها 20% مقارنة بعام 2017″.

وتتوقع شركة أديداس تباطؤ طفيف في نمو أرباحها ومبيعاتها خلال عام 2019، وزيادة صافي أرباح أنشطتها المستمرة خلال العام بما يتراوح بين 10% و14%، وذلك بسبب تراجع مستوى بعض أنديتها الرئيسية في المنافسة على الألقاب مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد، وتوديع بايرن ميونخ لدوري أبطال أوروبا على يد ليفربول مؤخرًا.

وحاولت أديداس استثمار عودة زين الدين زيدان لتدريب ريال مدريد يوم الاثنين الماضي بنشر صورة له بآخر منتجاتها الخاصة بريال مدريد، كما استغلت أديداس الفرصة لنشر إعلان جديد شارك فيه بيكهام وزيدان وباولو ديبالا ونيمار جونيور.

لا يفوتك

شعار أديداس على لسان حذاء زيدان الجديد باللون الذهبي (صور: Adidas)
شعار أديداس على لسان حذاء زيدان الجديد باللون الذهبي (صور: Adidas)

اقرأ ايضًا

Ad
كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق