اعلان
آخر الأخباراقتصاد رياضيالميركاتو الاسبانيالميركاتو الصيفي

الكشف عن المبلغ الذي خسره ريال مدريد بعد الخروج المبكر من دوري الأبطال

الخسائر ليست فنية ومعنوية فقط..

اعلان

بات نادي ريال مدريد الإسباني مستعدًا لقبول حقيقة استقبال عجز في أرباح الموسم الحالي 2018-19 بقيمة 45 مليون يورو بعد توديع منافسات دوري أبطال أوروبا من الدور ثمن النهائي.

واعتاد الفريق البطل في آخر ثلاثة مواسم أن تنتعش أرباحه السنوية بمبلغ يصل إلى 86 مليون يورو نتيجة وصوله إلى المباراة النهائية وتتويجه بلقب عصبة الأبطال، وهو ما لن يحدث خلال الموسم الحالي بعد نكسة أياكس.

وكشفت صحيفة “ماركا” عن الخسائر المتوقعة لقطبي العاصمة الريال وأتليتكو اللذان ودعا المنافسات من الدور ذاته، والتي سوف تصل إلى 45 مليون يورو، حيث حقق الريال ربحًا قيمته 86 مليون من الفوز بنسخة العام الماضي، بينما أتليتكو مدريد فحقق ربحًا قيمته 67 مليون يورو من الوصول إلى الدور نصف النهائي.

اعلان

ومن المنتظر أن تشهد أرباح البطولة زيادة خلال النسخة الحالية، حيث سيتوج الفائز بها بمبلغًا قيمته 115 مليون يورو بزيادة بلغت ما يقارب الـ30 مليون يورو عن ربح بطل النسخة الماضية، ولكن لن يكون للريال الذي اعتاد احتكار اللقب نصيبًا من تلك الزيادة، بعدما جمع من دوري الأبطال حتى دور الـ16 مبلغًا قيمته 70 مليون يورو.

اقرأ ايضًا

 

كلمات دالة

فاروق عصام

صحفي وكاتب رياضي مصري، مختص في الميركاتو العالمي، يحمل شهادة في التدريب من الاتحاد المصري لكرة القدم، ولديه فترات معايشة ببعض أندية الدوري الروسي الممتاز أمثال سبارتاك موسكو ولوكوموتيف موسكو. عمل لفترة طويلة بالقسمين العربي والإنجليزي في موقع جول النسخة العربية في الفترة من 2012 إلى 2017. لديه مقالات مميزة في عمود صحفي بعنوان "كتاب مفتوح"، ومن هواياته السفر والقراءة والصيد، واقتناء الأقمصة النادرة لأندية كرة القدم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق