اقتصادكرة القدم الآسيويةكرة القدم الإفريقية

من رجل الأعمال الذي طلب شراء بيراميدز من تركي آل الشيخ؟

ادعى مالك نادي بيراميدز «تركي آل الشيخ» تلقيه عرضًا جادًا لبيع ناديه لأحد المُستثمرين الكبار في منطقة الخليج العربي، دون الافصاح عن هويته.

ويأتي هذا الخبر المثير بعد أسابيع قليلة من الفرمان الملكي الذي جرد تركي آل الشيخ من رئاسة هيئة الرياضة السعودية وحوله إلى رئاسة هيئة الترفيه بالمملكة.

مؤلف أغنية برج الحوت لعمرو دياب، أكد لبرنامج الحكاية عبر قناة إم بي سي مصر تلقيه ذلك العرض من رجل أعمال إماراتي.

واعترف “انتظرت حتى ينتهي الفريق من مواجهة الأهلي بالدوري يوم الجمعة، لاعلن العرض الذي تلقيته من أجل بيع النادي”.

وبدلاً من الخوض في تفاصيل العرض ونيته في البيع من عدمها، أسهب تركي آل الشيخ في التحدث عن مباراة الأهلي، وأضاف بقوله “كان من الممكن أن يخرج بيراميدز بفوز مريح” -رغم أن فريقه كان متأخرًا في النتيجة على ملعبه “الدفاع الجوي” بهدف دون رد، وكاد يتلقى الثاني لولا تصدي العارضة لتسديدة علي معلول!-.

وفي معرض رده على إدعاءات بعض وسائل الإعلام المصرية بتدخله في التشكيلة التي بدأ بها المدير الفني لبيراميدز “حسام حسن” المباراة، أشار آل الشيخ إلى أنه يعطي المدير الفني بعض النصائح، قائلاً “لكن له مطلق الحرية في تقبلها أو رفضها”.

من سيشتري بيراميدز؟

يُعد الشيخ “خالد بن زايد آل نهيان”، ابن عم مالك نادي مانشستر سيتي، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، أبرز رجال الأعمال الإماراتيين رغبة في الاستثمار الرياضي مؤخرًا.

الشيخ خالد بن زايد أحد الأعضاء البارزين في الأسرة الحاكمة لإمارة أبو ظبي التي لا تفوت قناتها الرياضية أي فرصة لتغطية الأحداث الكروية المختلفة في مصر.

وسبق للشيخ خالد – حسب صحيفة نيويورك بوست- محاولة الاستثمار في إنجلترا بشراء نادي ليفربول أواخر عام 2017 ومع بدايات عام 2018 بمبلغ ملياري جنيه إسترليني، وذلك بدعم من أحد رجال الأعمال الصينيين.

وقيل أنه أرسل المدير الإداري لمجموعة شركاته “مدحت كداوي” لمقابلة رئيس مجلس إدارة ليفربول “توم فيرنر” في نيويورك لاتمام الصفقة، إلا أن المفاوضات انهارت.

ومن المرجح أن يكون الشيخ خالد حول أنظاره نحو الاستثمار في الرياضة العربية بدلاً من الأوروبية، والاستفادة من المنافسة المشتعلة في الدوري المصري هذا الموسم بعد استفاقة الزمالك وظهور بيراميدز.

ولن تقل قيمة النادي عن الـ 500 مليون جنيه مصري، بعد الصفقات الضخمة التي ضخها تركي آل الشيخ في فريق الأسيوطي سبورت سابقًا منذ الميركاتو الصيفي الماضي، وفي مقدمة تلك الصفقات اللاعب البرازيلي “كينو” الذي تصل قيمته السوقية بمفرده إلى حوالي عشرة ملايين دولار، ما يُعادل 180 مليون جنيه مصري.

مقالات ذات صلة