اقتصاد

خطة مرعبة من “أمازون” لشراء جميع الشبكات الرياضية الأمريكية

أكدت قناة “CNBC” التلفزيونية الأمريكية خبر انضمام شركة التجارة الالكترونية الأمريكية العملاقة “أمازون” إلى سباق الفوز بالقنوات الرياضية الاقليمية التابعة لمجموعة “والت ديزني” الأمريكية، والتي تعتزم “والت ديزني” بيعها كجزء من شروط استحواذها على شركة “فوكس القرن الحادي والعشرين” الاعلامية الأمريكية.

وذكر المصدر نفسه أن “أمازون” تريد شراء جميع الشبكات الرياضية المعروضة للبيع وعددها 22 شبكة، والتي تتنافس عليها “بلاكستون جروب وسينكلير بردوكاست جروب وتينجا” وشركات أخرى أصغر.

صندوق سيادي!!

وأشارت وكالة بلومبرج للأنباء إلى فريق “نيويورك يانكي” وصندوق استثمار سيادي غير معروف من بين الشركات التي تريد شراء شبكة YES “واي إي إس نتورك” التي تذيع مباريات فريق “نيويورك يانكي” للبيسبول و”بروكلين نيتس” لكرة السلة”.

أمازون التي يقع مقرها في مدينة سياتل الأمريكية تسعى إلى إضافة القنوات الرياضية على خدمة بث الفيديو عبر الإنترنت “برايم”.

وقطعت الشركة خطوة مهمة في هذا الاتجاه بحصولها على حق إذاعة مباريات بطولة أمريكا المفتوحة للتنس في صيف 2018، كما حصلت على حق بث مباريات دوري كرة القدم الإنجليزي “البريميرليج” في أواخر العام المقبل.

ونقلت وكالة بلومبرج عن “روبرت شيفمان” المحلل الاقتصادي في وحدة المعلومات الاقتصادية “بلومبرج إنتليجانس” القول إن ميزانية أمازون تسمح لها بتوفير 20 مليار دولار أو نحو ذلك لشراء القنوات بسهولة.

مقالات ذات صلة