اقتصادانتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتكرة القدم الأوروبيةوكلاء اللاعبين

أندرلاخت متورط في قضية فساد بسبب وكلاء اللاعبين

 لوكلاء لاعبين في عدد من صفقات الانتقال التي تمت خلال الميركاتو الصيفي 2015 و2016، قبل التغيير الإداري الجديد الذي طرأ على إدارة أندرلاخت قبل عام ونصف.

المتحدثة باسم أندرلاخت أكدت خلال حديثها إلى شبكة VRT التلفزيونية المحلية بتعاون إدارة النادي مع السلطات البلجيكية عن طريق السماح لهم بمُصادرة وثائق تتعلق بانتقالات اللاعبين من مقر الاتحاد.

وطلب المدعي العام في بلجيكا إجابة كل من الاتحاد المحلي وإدارة أندرلاخت على بعض الأسئلة التي تخص الوكلاء الذين يتولون الانتقالات، حيث هناك أدلة تؤكد وجود عملية غسل أموال في بعض الصفقات.

وقالت شبكة VRT “الشرطة المحلية تحقق في صفقات جرت قبل تغيير ملكية أندرلاخت في عام 2017، وقامت بمداهمة مكتبًا لوكيل لاعبين في بروكسل. من بين الانتقالات التي ينظر فيها المحققون بيع المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش إلى نيوكاسل يونايتد عام 2015”.

ولم يتجاوب مسؤولي الدوري الإنجليزي الممتاز مع تلك التطورات، في نفس الوقت الذي كشف فيه المتحدث باسم المدعى العام البلجيكي عن تفاصيل ثلاث مداهمات في بروكسل يوم الاربعاء الماضي.

وقال “المداهمات التي تمت لا ترتبط بالتحقيق السابق في مزاعم تلاعب بنتائج المباريات والتي مست سمعة الدوري المحلي العام الماضي بعد حصول المنتخب الأول على المركز الثالث في كأس العالم 2018”.

ويواجه أندرلاخت خطر الاخفاق في التأهل إلى مسابقة أوروبية الموسم المقبل، للمرة الأولى في تاريخه منذ 55 عامًا، بعدما تعرض للتغريم المالي وخصم نقاط من رصيده بسبب أحداث شغب في مباراة على أرض منافسه اللدود “ستاندار لييج” خلال شهر أبريل الحالي.

ويحتل أندرلاخت المرتبة الخامسة برصيد 27 نقطة في مجموعة التأهل إلى المسابقات الأوروبية والتي يتصدرها راسينج خينت بـ44 نقطة، ويأتي من بعده أنتويرب في المركز الثاني ثم كلوب بروج ثالثًا وستاندر لييج رابعًا.

مقالات ذات صلة