اعلان
آخر الأخبارأوروبااقتصاد رياضيالانتقالاتالميركاتو الانجليزيالميركاتو الصيفيوكلاء

أندرلاخت متورط في قضية فساد بسبب وكلاء اللاعبين

اعلان

خضع مقر نادي أندرلاخت والاتحاد البلجيكي لكرة القدم لتفتيش صارم من جانب الشرطة البلجيكية، على خلفية قضية غسل أموال وعمولات غير قانونية لوكلاء لاعبين في عدد من صفقات الانتقال التي تمت خلال الميركاتو الصيفي 2015 و2016، قبل التغيير الإداري الجديد الذي طرأ على إدارة أندرلاخت قبل عام ونصف.

المتحدثة باسم أندرلاخت أكدت خلال حديثها إلى شبكة VRT التلفزيونية المحلية بتعاون إدارة النادي مع السلطات البلجيكية عن طريق السماح لهم بمُصادرة وثائق تتعلق بانتقالات اللاعبين من مقر الاتحاد.

شعار نادي أندرلخت البلجيكي (صور: AFP)
شعار نادي أندرلخت البلجيكي (صور: AFP)

وطلب المدعي العام في بلجيكا إجابة كل من الاتحاد المحلي وإدارة أندرلاخت على بعض الأسئلة التي تخص الوكلاء الذين يتولون الانتقالات، حيث هناك أدلة تؤكد وجود عملية غسل أموال في بعض الصفقات.

اعلان

وقالت شبكة VRT الشرطة المحلية تحقق في صفقات جرت قبل تغيير ملكية أندرلاخت في عام 2017، وقامت بمداهمة مكتبًا لوكيل لاعبين في بروكسل. من بين الانتقالات التي ينظر فيها المحققون بيع المهاجم الصربي ألكسندر ميتروفيتش إلى نيوكاسل يونايتد عام 2015”.

ولم يتجاوب مسؤولي الدوري الإنجليزي الممتاز مع تلك التطورات، في نفس الوقت الذي كشف فيه المتحدث باسم المدعى العام البلجيكي عن تفاصيل ثلاث مداهمات في بروكسل يوم الاربعاء الماضي.

مصادرة وثائق تدين نادي أندرلاخت من مقر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم بسبب عمولات غير قانونية لوكلاء اللاعبين وغسل أموال (صور: AFP)
مصادرة وثائق تدين نادي أندرلاخت من مقر الاتحاد البلجيكي لكرة القدم بسبب عمولات غير قانونية لوكلاء اللاعبين وغسل أموال (صور: AFP)

وقال المداهمات التي تمت لا ترتبط بالتحقيق السابق في مزاعم تلاعب بنتائج المباريات والتي مست سمعة الدوري المحلي العام الماضي بعد حصول المنتخب الأول على المركز الثالث في كأس العالم 2018”.

ويواجه أندرلاخت خطر الاخفاق في التأهل إلى مسابقة أوروبية الموسم المقبل، للمرة الأولى في تاريخه منذ 55 عامًا، بعدما تعرض للتغريم المالي وخصم نقاط من رصيده بسبب أحداث شغب في مباراة على أرض منافسه اللدود ستاندار لييج خلال شهر أبريل الحالي.

ويحتل أندرلاخت المرتبة الخامسة برصيد 27 نقطة في مجموعة التأهل إلى المسابقات الأوروبية والتي يتصدرها راسينج خينت بـ44 نقطة، ويأتي من بعده أنتويرب في المركز الثاني ثم كلوب بروج ثالثًا وستاندر لييج رابعًا.

مقر نادي أندرلاخت البلجيكي (صور: AFP)
مقر نادي أندرلاخت البلجيكي (صور: AFP)

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق