آخر الأخبارالانتقالاتالمحترفون العربالميركاتو الاسبانيالميركاتو الصيفيالميركاتو المغربيصفقات محتملةوكلاء

كشافة برشلونة يكثفون متابعة موهبة مغربية في إيندهوفن

من هو الحتارين؟

Ad

تلقى فريق كشافة برشلونة طلبًا من إدارة النادي بتكثيف متابعتهم لأداء موهبة إيندهوفن الجديدة “محمد أمين الحتارين” خلال ما تبقى من مباريات هذا الموسم، تمهيدًا للتعاقد معه في المستقبل القريب.

البالغ من العمر 17 عامًا، صُعد يوم 26 يناير الماضي إلى الفريق الأول لايندهوفن بسبب ما يتمتع به من إمكانيات ومهارات فائقة، دون مروره على الفئات العمرية المختلفة للنادي الذي يشرف على تدريبه نجم برشلونة الأسبق “مارك فان بوميل”.

وظهر اللاعب للمرة الأولى مع ايندهوفن يوم 26 يناير 2019 أمام جرونجين لمدة دقيقة واحدة، وانتهت المباراة بفوز فريقه بهدفين لهدف في الجولة الـ 20 من الدوري الهولندي (الإريديفيسي).

Ad

ومنحه فان بوميل فرصة أكبر في المباراة التالية أمام نادي “فورتونا سيتارد” حيث لعب 25 دقيقة، وانتهت المباراة بفوز إيندهوفن بخمسة أهداف دون رد.

واستطاع الحتارين تسجيل مشاركته في 7 مباريات بالدوري الهولندي حتى مباراة NAC يوم التاسع من مارس الجاري، والتي لعب فيها 81 دقيقة، وهي أكثر مباراة حصل فيها على هذا الكم من الدقائق.

وقالت صحيفة ماركا الإسبانية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء أن برشلونة يكثف متابعته للحتارين منذ تصعيده للفريق الأول لإيندهوفن بشكل مباشر من قطاعات الشباب دون المرور على الفريق الثاني نظرًا للموهبة العظيمة التي يمتلكها.

من هو الحتارين؟

محمد أمين الحتارين صانع ألعاب ايندهوفن المطلوب في منتخب المغرب ونادي برشلونة (صور: Getty)
محمد أمين الحتارين صانع ألعاب ايندهوفن المطلوب في منتخب المغرب ونادي برشلونة (صور: Getty)

محمد أمين الحتارين، هو صانع ألعاب مغربي الأصل، ولد عام 2002 في مدينة أوتريخت الهولندية، وانضم في عام 2010 إلى أكاديمية نادي إيندهوفن.

ووقع على عقد رسمي مع إيندهوفن يوم 28 مارس 2018 يمتد حتى عام 2022، وبعد أقل من سنة من توقيعه على العقد، شارك مع الفريق الأول في الدوري المحلي.

واختار اللاعب المشاركة مع منتخب هولندا للناشئين تحت 17 عامًا بدلاً من منتخب ناشيء المغرب،  وأختير ليكون ضمن تشكيلة هولندا في بطولة كأس أمم أوروبا تحت 17 عامًا التي أقيمت العام الماضي في إنجلترا.

واستطاع الحتارين المساهمة في تتويج هولندا بلقب البطولة للمرة الثالثة في التاريخ بعد هزيمة إيطاليا في المباراة النهائية بفارق ركلات الجزاء الترجيحية 1/4 بعد التعادل في الوقت الأصلي 2/2.

محمد أمين الحتارين صانع ألعاب ايندهوفن المطلوب في منتخب المغرب ونادي برشلونة (صور: Getty)

اقرأ ايضًا

Ad
كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق