انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الإفريقية

اتحاد جدة ينتزع نجم يونج بويز قبل روما

قال نادي اتحاد جدة السعودي عبر موقعه الرسمي أن نجم نادي يونج بويز السويسري “سيكو سانوجو” تجاوز الكشف الطبي بنجاح وبات لاعبًا جديدًا للفريق.

اللاعب البالغ من العمر 29 عامًا، كان ضمن الأسماء المُرشح انضمامها لصفوف نادي روما الإيطالي في الميركاتو الشتوي، إلا أن العرض المالي لاتحاد جدة كان يَصعب رفضه.

ووقع الدولي الإفواري على عقد انضمامه لاتحاد جدة لمدة ثلاثة أعوام ونصف العام، ليكون أول صفقات النادي في الميركاتو الشتوي 2019.

تاريخ مميز

يتواجد “سيكو جونيور سانوجو” في الدوري السويسري منذ عام 2010 عندما انتقل من نادي أفريكا سبورت الإفواري إلى نادي “ثون” الذي ظل على ذمته حتى عام 2014.

وشارك في 14 مباراة وسجل هدف في أول موسم، وفي الموسم التالي لعب 9 مباريات بالنصف الأول ثم أعير اللاعب لنادي ستاد لاوساني السويسري شتاء 2012 ليلعب 14 مباراة.

وأثبت سانوجو نفسه بقوة خلال الإعارة الثانية مع نادي لاوساني بموسم 2013/2012 إذ لعب 31 مباراة وسجل هدفين.

وعاد لصفوف ثون ليمثله بموسم 2014/2013 في 25 مباراة، شهدت تسجيله لثلاثة أهداف، ثم تم بيعه لنادي يونج بويز الذي اعتمد عليه في مركز لاعب “الإرتكاز” لمدة 4 أعوام متتالية.

أهداف دائمة

لم تخلو مواسم سانوجو في الدوري السويسري من الأهداف، فقد استطاع التسجيل بكل موسم، باستثناء موسم 2012/2011 الذي قضاه ما بين ثون ولاوساني.

وجاء الهدف الوحيد الذي سجله سانوجو في الدوري السويسري هذا الموسم، من 15 مباراة، في الدقيقة الأخيرة من مباراة القمة بين يونج بويز وسيون بالجولة الـ12، وانتهت بفوز يونج بويز 2/3.

كما اكتسب سانوجو خبرات واسعة مع يونج بويز على الصعيد القاري، حيث لعب أمام أكبر الأندية بالدوري الأوروبي ودوري أبطال أوروبا.

وشارك في ثلاث مباريات بدور مجموعات دوري الأبطال هذا الموسم أمام يوفنتوس وفالنسيا ذهابًا وإيابًا، وتسبب طرده على ملعب فالنسيا بالبطاقة الصفراء الثانية في غيابه عن آخر مباراتين في المجموعات.

ويُخطط اتحاد جدة لتعزيز صفوفه بقيادة المدير الفني “سلافن بيليتش” بـ 7 لاعبين جدد خلال الميركاتو الشتوي لإنقاذ الفريق من الهبوط إلى الدرجة الأولى.

مقالات ذات صلة