آخر الأخبارآسياافريقياالانتقالاتالميركاتو السعوديالميركاتو المصريتحليلاتوكلاء

المنتخب الاولمبي المصري يكشف عورات الكرة السعودية

ما حدث في السويس لا يجب أن يَمر مرور الكرام في السعودية...

كشف المنتخب الاولمبي المصري في المباراة الودية التي جمعته بمنتخب السعودية الاولمبي، على ملعب السويس، ليلة أمس السبت، عن عدة عورات في كرة القدم السعودية ناتجة عن الاعتماد المُفرط للأندية على اللاعب الأجنبي، وتهميش دور اللاعب السعودي سواء في أندية القمة الهلال والنصر واتحاد جدة والشباب والفتح أو في أندية الوسط والقاع.

المنتخب الاولمبي المصري استطاع تحقيق الفوز بنتيجة 1/4، وكان متقدمًا في النتيجة بثلاثة أهداف نظيفة في الدقائق الـ 25 الأولى من المباراة.

وسجل ثلاثية مصر طاهر محمد طاهر رمضان صبحي وأحمد أبو الفتوح، قبل أن تقلص السعودية النتيجة بتسجيل هدف من رأسية للاعب النصر عبد الإله العامري في الدقيقة 30.

وخلال الشوط الثاني من المباراة، تمكن صلاح محسن من تسجيل الهدف الرابع، ليؤكد استعادته لمستواه المعهود، ومدى قدرته على قيادة خط هجوم الأهلي تحت قيادة المدرب السويسري رينيه فايلر.

السعودية تدفع الثمن

رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل (صور: Getty)
رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل (صور: Getty)

الاتحاد السعودي لكرة القدم، دفع ثمن القرارات التي اتخذها برفع عدد اللاعبين الأجانب في قائمة كل فريق من فرق الدوري السعودي للمحترفين إلى 7 لاعبين.

وضاعف الاتحاد السعودي من المأساة التي تنتظر منتخبات السعودية في الفترة القادمة حين سمح بلاعب واحد فقط من المواليد في قائمة كل فريق من فرق الدوري السعودي (دوري محمد بن سلمان للمحترفين)، قبل أن يطبق نفس النظام تقريبًا في دوري الدرجة الأولى.

وسيجد المدراء الفنيين للمنتخبات السعودية صعوبات جمّة لتكوين تشكيلاتهم الأساسية والاحتياطية في ظل ضعف قاعدة الاختيار وسط تراجع جودة اللاعب المحلي الذي لا يحصل على فرصة مميزة للعب الأدوار الأولى مع أندية القمة.

ويُسيطر 5 لاعبين أجانب على صدارة هدافي الدوري السعودي للمحترفين بالموسم الجديد 2020/2019.

هيرفي رونار مع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل (صور: Getty)
هيرفي رونار مع رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم ياسر المسحل (صور: Getty)

ويتصدر جدول ترتيب هدافي الدوري السعودي المهاجم الدولي الفرنسي السابق بافيتيمبي جوميس بثلاثة أهداف من مباراتين فقط مع الهلال، ويتقاسم معه الصدارة بنفس رصيد الأهداف، زميله في الهلال، السوري عمر خريبين، وفي المركز الثاني اللاعب السنغالي أليو سيسيه برصيد هدفين مع نادي العدالة، ومعه بنفس الرصيد نجم تونس ونادي الإتفاقنعيم السليتيواللاعب البرازيلي نجم نادي اتحاد جدة رومارينهو”.

وفي قائمة أفضل 5 صناع ألعاب بالدوري السعودي لا يوجد من منتخب السعودية سوى لاعب وسط الهلال هتان باهبريبرصيد تمريرتين حاسمتين، ومدافع نادي الإتفاقعلي هزازيبتمريرة حاسمة واحدة، وباقي اللاعبين أجانب!.

اقرأ ايضًا

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock