كرة القدم الآسيوية

الاتحاد السوري يُعاقب مهاجم الهلال السعودي عمر خريبين

عاقب الاتحاد السوري لكرة القدم، مهاجم نادي الهلال السعودي “عمر خريبين” بعدم ارسال أي دعوة جديدة للحضور إلى معسكرات المنتخب الأول بسبب تعمد التخلف عن معسكر مباراة الفيليبين.

وأشار الاتحاد السوري في بيانه الرسمي الذي نشر مساء اليوم الثلاثاء، إلى أن مهاجم الهلال السعودي الذي احترف الموسم الماضي في الدوري المصري مع بيراميدز، سبق وتعمد التخلف عن معسكرات المنتخب السوري الأول وتقاعس عن أداء الواجب الوطني.

واعتذر عمر خريبين عن اللعب مع منتخب سوريا في مباراة الفيليبين يوم أمس، ما اعتبره الاتحاد إهانة للمنتخب.

وقال الاتحاد السوري “نظراً لتكرار حالة الاستخفاف بمشاعر الجماهير السورية، فقد قرر الاتحاد العربي السوري لكرة القدم وبعد دراسة الكتاب الذي أرسل إليه من قبل اللاعب عمر خريبين، عدم دعوته للمنتخب الوطني الأول بسبب تخلفه عن الالتحاق بالمنتخب لمباراة الفيليبين وتكرار تخلفه عدة مرات عن هذه المهمة الوطنية”.

وأكد الاتحاد أن قرار الاستبعاد النهائي من المنتخب اتخذ إيماناً بأن الانتماء للمنتخب وارتداء قميصه هو شرف لأي لاعب، وانطلاقاً من ضرورة الحفاظ على الانضباط والالتزام داخل صفوفه بما يضمن الوحدة والتجانس بين كافة اللاعبين.

وأوضح البيان “إن الاتحاد العربي السوري لكرة القدم ينظر إلى كافة اللاعبين على أنهم أبناؤه وأن عليه رعايتهم وحمايتهم، فإنه في الوقت ذاته يؤكد أن المنتخب الوطني يأتي في المقام الأول دوماً، وأن هناك واجبات يفرضها الانتماء تجاه قميصه”.

وشدد في نهاية حديثه “يجب تأدية الواجبات ناحية المنتخب السوري في كل زمان ومكان، وعلى اللاعبين (مهما بلغت نجوميتهم) الالتزام بالمبادئ والسلوكيات التي يفرضها هذا الانتماء. ويحتفظ الاتحاد العربي السوري لكرة القدم بحقه في اتخاذ الإجراءات الرادعة بحق من يتخلف عن أداء مهمته الوطنية وتمثيل منتخباته”.

مقالات ذات صلة