اعلان
آخر الأخبارآسيااقتصاد رياضيالانتقالاتالميركاتو الاسبانيالميركاتو الصيفيانتقالات رسمية

من اللاعب المفاجأة الذي تعاقد معه ريال مدريد صباح اليوم؟

الصفقة الرابعة لريال مدريد في أسبوع واحد..

اعلان

فاجأ ريال مدريد مشجعيه، صباح اليوم الجمعة، أنصاره بإعلان التعاقد مع لاعب ياباني يُدعى “كوبو” من نادي طوكيو، بعد ساعات قليلة من تقديم الثنائي لوكا يوفيتش وإدين هازارد في سانتياجو برنابيو.

ويأتي انضمام اللاعب صاحب الـ 18 عامًا ضمن الخطة المستقبلية لريال مدريد، حيث تقرر انضمامه لصفوف ريال مدريد كاستيا لتعزيز تشكيلة الفريق في الموسم المقبل 2020/2019.

ووصف الموقع الرسمي لريال مدريد “كوبو” بلؤلؤة اليابان، لتمتعه بمهارات وقدرات فردية عالية، دفعت البعض لتشبيهه بنجم المسلسل الكرتوني الشهير “كابتن ماجد”.

اعلان
اللاعب الياباني كوبو ينضم لصفوف ريال مدريد في صيف 2019 لدعم ريال مدريد كاستيا (صور: Real madrid web site)
اللاعب الياباني كوبو ينضم لصفوف ريال مدريد في صيف 2019 لدعم ريال مدريد كاستيا (صور: Real madrid web site)

وولد كوبو في السادس من أبريل عام 2001، وبات أول لاعب ياباني يرتدي قميص ريال مدريد في التاريخ، وقال عنه موقع الريال “كوبو يتمتع بتقنيات ممتازة، ماهر جدًا، ساحر وهداف”.

وصُعد اللاعب إلى المنتخب الياباني الأول بعد أن أتم عامه الـ 18، وظهر للمرة الأولى مطلع شهر يونيه الجاري في ودية اليابان والسلفادور.

وشارك كوبو مع طوكيو في 13 مباراة بالدوري الياباني الممتاز هذا الموسم وسجل 4 أهداف.

ويُعد كوبو الصفقة الرابعة لريال مدريد في أسبوع واحد، بعد كل من “لوكا يوفيتش وإدين هازارد وفيرلان ميندي”، والأخير من المنتظر تقديمه للجماهير على ملعب سانتياجو برنابيو يوم الاربعاء المقبل.

ويأمل رئيس ريال مدريد “فلورنتينو بيريز” بانضمام كوبو لصفوف النادي، أن تعزز العلامة التجارية للنادي الملكي في جنوب شرق آسيا والسوق الياباني على وجه الخصوص، لإبرام صفقات رعاية جديدة وتحقيق عائدات مالية إضافية.

ريال مدريد يهزم برشلونة

كاد كوبو ينضم لصفوف الغريم التقليدي والعدو الآزلي لريال مدريد قبل حوالي شهر من بداية سوق الانتقالات الصيفية 2019، فقد ظل برشلونة يراقبه ويفاوض ناديه الياباني “طوكيو” لمدة اقتربت من العام، لكنه كان يحصل على اجابات مثيرة للريبة في كل مرة بسبب التواصل غير المُعلن بين إدارتي ريال مدريد وطوكيو.

وبحسب مصادر صحفية مطلعة، اعتمد برشلونة على موقع ترانسفير مارك، والذي أشار إلى أن عقد بوكو سينتهي في يناير 2020، ولهذا لم تتعجل إدارة النادي الكتالوني في عملية اتمام الصفقة، وانتظرت حتى ينتهي عقد بوكو للتوقيع معه بالمجان، ولتجنب انفاق مبلغ 1.2 مليون يورو لنادي طوكيو.

وقالت صحيفة سبورت الكتالونية “ريال مدريد كان يعرف أن اللاعب عقده سينتهي في يونيه الحالي وليس كما في موقع ترانسفير ماركت في يناير 2020، وقرر دفع 1.2 مليون يورو مباشرة، على هيئة حق رعاية، بينما ظلت إدارة برشلونة ماضية في مفاوضة الفريق الياباني”.

وأقنع رئيس ريال مدريد “فلورنتينو بيريز” مسؤولي طوكيو بخداع برشلونة بعدم منحهم المعلومة الصحيحة بخصوص تاريخ انتهاء عقد بوكو.

وشن جمهور برشلونة انتقادات لاذعة لإدارة النادي عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بسبب ضياع اللاعب الملقب بـ “ميسي اليابان” من بين أيديهم بكل هذه البساطة، بخلاف ضياع استثمار هائل بالنسبة للنادي في جنوب شرق آسيا.

وضرب ريال مدريد عصفورين بحجر واحد حين تعاقد مع بوكو، العصفور الأول أكد به ضعف الإدارة الحالية لبرشلونة أمام جمهور النادي، أما العصفور الثاني فكسب به موهبة حقيقية ستدر ملايين اليوروهات في المستقبل القريب، إن لم يكن من الناحية الرياضية فبالتأكيد من الناحية الاقتصادية.

اللاعب الياباني كوبو ينضم لصفوف ريال مدريد في صيف 2019 لدعم ريال مدريد كاستيا (صور: Real madrid web site)
اللاعب الياباني كوبو ينضم لصفوف ريال مدريد في صيف 2019 لدعم ريال مدريد كاستيا (صور: Real madrid web site)

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق