اصاباتاعارات الميركاتواقتصادانتقالات الميركاتو الشتويانتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتصفقات محتملة

كريستيانو رونالدو يفتح شهية يوفنتوس في الميركاتو

انتقال النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، لصفوف اليوفي قادمًا من ريال مدريد، في ميركاتو الصيف الماضي، لم يكن سوى استمرار لتطلعات بطل إيطاليا المجنونة، تجاه تدعيم صفوف الفريق باستمرار.

فإدارة الرئيس «أندريا آنييلي»،مع مساعديه فابيو باراتيتشي و بافيل نيدفيد، لا تتوقف عن طرح الأفكار والبحث عن فرص مجونة في السوق، لضم المزيد من اللاعبين الأبطال.

فريق المدرب «ماسيمليانو أليجري»، مكتمل في أغلب المراكز، إلا أن الرغبة في التحسين وتأمين خدمات عناصر جديدة وجائعة، أصبحت جزء لا يتجزأ من فلسفة النادي الأكثر نجاحًا في إيطاليا، على مدار السنوات الأخيرة.

الفرصة الجميلة

وبمتابعة ما يحدث في نادي ملعب حديقة الأمراء، فإن إمكانية تخلي باريس سان جيرمان عن بطل العالم، كيليان مبابي، تبدو واردة في الصيف القادم.

فالإنفاق الزائد عن الحد في الميركاتو، لإدارة الرئيس ناصر الخليفي، خلال السنوات الماضية، جعلتهم معرضين لخطر تلقي عقوبات من الاتحاد الأوروب لكرة القدم، لمخالفة قوانين النزاهة المالية.

وفي الوقت الحالي، فإن يوفنتوس يهيم بفكرة امتلاك هذا اللاعب، الذي يعد واحدًا من أبرز مواهب الكرة العالمية..

وهذا ما أكدته تقارير الصحافة الفرنسية، التي أشارت إلى رغبة «اللا فيكيا سينيورا» في تأمين خدماته إذا سنحت الفرصة.

أحلام كبيرة قادمة

لكن النادي الأبيض والأسود، لا يتوقف عند حلمٍ واحد، فهناك لاعبين آخرين على قائمة البيانكونيري لتدعيم كتيبة ماسيمليانو أليجري.

فلم يتخلى النادي الإيطالي بعد، عن حلم إعادة اللاعب الفرنسي «بول بوجبا» إلى تورينو.

وعلى الرغم من رحيل جوزيه مورينيو من مانشستر يونايتد، فإنه مازالت هناك فرصة لخروج بول من قلعة الشياطين الحمر، في الصيف المقبل، إذا وصل له عرض مقابل 70 مليون أو 80 مليون يورو.

الشتاء الساخن؟

سيتحرك يوفنتوس كذلك في الميركاتو الشتوي، لإضافة جودة أكبر في بعض المراكز.

والهدف الأول للمدير فابيو باراتيتشي، هو إيجاد بديل محتمل للمغربي مهدي بنعطية، الذي أبدى استياءه من الابتعاد عن التشكيلة الأساسية.

وللاستعاضة عنه في حالة رحيله، فإن هناك فكرة بتدعيم الفريق بعنصر شاب مثل توديبو مدافع تولوز الفرنسي.

لكن الواقع يتطلب جلب مدافع أكثر جاهزية وخبرة، والأعين منصبة على قلب الدفاع اليوناني الصلب «كوستاس مانولاس» والذي يثير إعجاب البيانكونيري بالفعل منذ فترة.

ولدى المدافع الدولي شرط جزائي في عقده قدره 36 مليون يورو، ويمكن لبطل إيطاليا دفعه في حالة موافقة مانولاس على ذل، في سوق الانتقالات الشتوية.

الآن وليس غدًا

أما لاعب الوسط الويلزي«آرون رامسي»، فهو التعاقد الأقرب للحدوث في الفترة القادمة، خلال الميركاتو الشتوي.

فاليوفي لديه الأفضلية للتوقيع معه متفوقًا على الأندية الأخرى المهتمة به، وأبرزها بايرن ميونيخ

وتشير التكهنات إلى أن البيانكونيري قريب بنسبة قوية للغاية من إنهاء صفقة نجم آرسنال.

انتقالات مُحتملة

وتضم قائمة باراتيتشي مزيد من اللاعبين الذي يتابع وضعهم مع أنديتهم، ولكن فرص انتقالهم لليوفي أقل من غيرهم، أمثال أدريان رابيو لاعب وسط باريس سان جيرمان، وخاميس ردريجيز لاعب بايرن ميونيخ.

كما يتابع كشافي السيدة العجوز أداء ظهير نادي بنفيكا، أليكس جريمالدو وقلب الدفاع روبين دياز الذي يلعب لنفس النادي.

وحسب شبكة سكاي سبورت الإيطالية، فإن نجم ريال مدريد مارسيلو، يمكن أن يلحق بزميله السابق كريستيانو رونالدو في تورينو.

حتى إذا كانت فرص حدوث ذلك تبدو ضعيفة في الوقت الحالي، لكن اليوفي سيحاول في الفوز بخدماته، بالإضافة إلى لاعب الوسط الإسباني إيسكو.

وعلى صعيد المستقبل، فإن باراتيتشي يتابع الجوهرة البرتغالية فرانشيسكو ترينكاو، لاعب براجا البرتغالي، والقائز في الصيف الماضي، بجائزة الحذاء الذهبي في بطولة الأمم الأوروبية تحت 19 عامًا.

مقالات ذات صلة