اعلان
آخر الأخبارأمريكا اللاتينيةالانتقالاتالميركاتو الألمانيالميركاتو الصيفيانتقالات حرة

رافينيا يعود إلى البرازيل بعد 14 عامًا في ألمانيا

بايرن ميونخ يترك رافينيا لفلامينجو بالمجان...

اعلان

أتم الظهير الأيمن الدولي البرازيلي السابق رافينيا انضمامه لصفوف نادي فلامينجو البرازيلي، اليوم الاثنين، ليضع حدًا لمسيرة طويلة في الملاعب الألمانية امتدت لـ 14 عامًا، قضى معظمها بين صفوف نادي بايرن ميونخ.

ووقع صاحب الـ 33 عامًا على عقد مدته عامين مع عملاق مدينة مدينة رديو دي جانيرو، بعد أن أساهم في تتويج بايرن ميونخ بلقب الدوري الألماني للمرة السادسة على التوالي.

وشارك رافينيا في 16 مباراة فقط بالبوندسليجا خلال موسم 2019/2018، وسجل هدفًا وحيدًا كان خارج آليانز آرينا أمام إنتراخت فرانكفورت ضمن الجولة الـ 17 من المسابقة.

اعلان
فلامينجو يعلن انضمام رافينيا بالمجان بعد انتهاء عقده مع بايرن ميونخ (صور: Twitter)
فلامينجو يعلن انضمام رافينيا بالمجان بعد انتهاء عقده مع بايرن ميونخ (صور: Twitter)

ويُعد الموسم الماضي بالإضافة لموسم 2013/2012 أقل المواسم مشاركة لرافينيا منذ ظهوره في الدوري الألماني أول مرة عام 2005 رفقة نادي شالكه، حيث لم يقل عن معدل 25 مباراة في الموسم.

وتعاقد بايرن ميونخ مع الظهير الأيمن الدولي الفرنسي لوكاس بافار من أجل أن يحل محل رافينيا لخمسة أعوام قادمة، وتعديل مركز كيميتش من مركز الظهير إلى الجناح الأيمن أو إعادته لمركزه الأصلي كلاعب وسط إرتكاز.

ودافع رافينيا عن ألوان شالكه بعد انضمامه للفريق من كورتيبا البرازيلي، في 153 مباراة بين عامي 2005 و2010، ثم لعب مع نادي جنوى الإيطالي لمدة موسم واحد، وعاد إلى ألمانيا من بوابة العملاق البافاري، ليشارك في تتويج الفريق بـ 17 بطولة مختلفة، من بينهم دوري أبطال أوروبا 2013.

وخلال مسيرته مع بايرن ميونخ، سجل رافينيا ستة أهداف وصنع 26 هدفًا في 267 مباراة بجميع المسابقات.

اقرأ ايضًا

كلمات دالة

Staff Writer

الموقع الرياضي الأول في أخبار سوق الانتقالات بالوطن العربي ، وأخبار الاقتصاد الرياضي حول العالم ، وأدق تفاصيل الميركاتو وأخبار سوق الانتقالات الصيفية و سوق الانتقالات الشتوية وتغطية الانتقالات الحرة و الاعارات والصفقات التبادلية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق