آخر الأخبارأوروباالانتقالاتالميركاتو الألمانيالميركاتو الصيفيانتقالات المدربينانتقالات رسمية

بوروسيا مونشنجلادباخ يستبدل ديتر هيكينج بمُعذب نابولي

المدرب الذي عذب نابولي في الدوري الأوروبي يتولى تدريب جلادباخ...

Ad

اتفق نادي بوروسيا مونشنجلادباخ الألماني بشكل رسمي مع المدرب الشاب ماركو روزي لتولي مسؤولية تدريب الفريق بدءًا من الموسم المقبل 2020/22019.

ولفت روزي أنظار الأندية الألمانية هذا الموسم بفضل الأداء المميز الذي قدمه فريقه الحالي ريد بول سالزبورج النسماوي في مسابقة الدوري الأوروبي، فقد أطاح بالعملاق الأسكتلندي “سلتيك جلاسكو” من دور الـ 32، قبل أن يودع من دور الـ 16 بعدما عذب نابولي الإيطالي وخسر منه 3/4 في مجموع مباراتي الذهاب والإياب (3/صفر و1/3).

روزي /42 عامًا/ سيخلف المدرب المخضرم ديتر هيكينج الذي حافظ على مقعده منذ منتصف موسم 2017/2016 رغم اكتفاء الفريق بالمركز التاسع في جدول ترتيب البوندسليجا.

Ad
ماركو روزي في مباراة ريد بول سالزبورج ونابولي في الدوري الأوروبي 2019/2018 (صور: Getty)
ماركو روزي في مباراة ريد بول سالزبورج ونابولي في الدوري الأوروبي 2019/2018 (صور: Getty)

ويحتل بوروسيا مونشنجلادباخ المرتبة الخامسة في جدول الترتيب هذا الموسم برصيد 48 نقطة بفارق أربع نقاط فقط عن المركز الرابع المؤهل لدوري أبطال أوروبا والذي يحتله إنتراخت فرانكفورت مع المدرب النمساوي الشهير أدولف هوتر.

وقال الموقع الرسمي لنادي مونشنجلادباخ ماركو روزي سيصبح المدرب الجديد لبوروسيا في الموسم المقبل، 2020/2019. منذ يونيه 2017 وهو يدرب سالبزورج النمساوي، في موسمه الأول أصبح بطلاً للنمسا، وبلغ نصف نهائي الدوري الأوروبي ونهائي كأس النمسا، وفي الوقت الحالي يتصدر مجموعة البطولة في الدوري النسماوي برصيد أربع نقاط، وتأهل إلى نهائي كأس النمسا.

المدرب الألماني ماركو روزي، المدير الفني لنادي ريد بول سالزبورج، والمدرب الجديد لنادي بوروسيا مونشنجلادباخ (صور: Getty)
(صور: Getty)

وقال ماكس أبرل، المدير الرياضي للنادي قام ماركو روزي بعمل ممتاز مع سالزبورج على مدار السنوات الماضية، ونحن سعداء لأنه سيكون معنا في الموسم المقبل.

وأوضح سيأتي روزي مع طاقمه المفضل، والمكون من رينيه ماريك وألكسندر زيكلر وباتريك إيبينبرجر.

من هو ماركو روزي؟

المدرب الألماني ماركو روزي (صور: Getty)
المدرب الألماني ماركو روزي (صور: Getty)

خلال مسيرة روزي كلاعب مثل أندية ليبزج وهانوفر وماينتس في نهاية التسعينيات ومطلع الألفية الجديدة، لكنه اكتسب شعبية خاصة في ماينتس حيث لعب له لمدة طويلة بدءًا من عام 2002 حتى اعتزل المستديرة عام 2011.

وعمل روزي لفترة وجيزة كمدرب مساعد للمدير الفني الألماني الشهير توماس توخيل في عام 2009 مع نادي ماينتس، قبل أن يبدأ مسيرته التدريبية في يوليو 2010 كمساعد تحت قيادة مارتن شميدت في فريق ماينتس تحت 23 عامًا.

وخاض روزي أول تجاربه التدريبية الحقيقية كمدير فني للفريق الثاني لنادي ماينتس بموسم 2012/2011، ومنه انتقل إلى نادي لوكوموتيف لايبزج.

وفي عام 2013 انتقل روزي إلى النمسا لتدريب سالزبورج تحت 16 عامًا، وبعد عامين تمت ترقيته لتدريب فريق تحت 18 عامًا، وفي 2017 فاز مع فريق الشباب بالدوري الأوروبي، وهذا كفل له تدريب الفريق الأول لريد بول سالزبورج في نفس السنة حتى عام 2019.

وها هو يعود روزي إلى ألمانيا لتولي أفضل مناصبه على الصعيد المهني، وسيكون لتدريب مونشنجلادباخ معنى أكبر إذا ما تمكن هيكينج من قطع بطاقة المشاركة بدوري أبطال أوروبا خلال الجولات الست المتبقية من البوندسليجا، لا شك ستكون أجمل هدية لروزي.

اقرأ ايضًا

Ad
كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق