انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الآسيوية

رسميًا | ليفركوزن يمنع “بوش” من تدريب النصر

أقال نادي باير ليفركوزن الألماني مديره الفني «هايكو هيرليش» مساء اليوم الأحد، رغم فوز الفريق في آخر مباراتين له في الدوري الألماني (بوندسليجا) قبل بدء عطلة الشتاء.

واتفقت إدارة النادي مع الهولندي “بيتر بوش”، مدرب بوروسيا دورتموند السابق، ليكون بديلاً لهيرليش في الفترة القادمة، على أن يبدأ عمله مع الفريق في الرابع من يناير المقبل.

وذكرت صحيفة “بيلد” الألمانية في وقت سابق اليوم أن ليفركوزن أبلغ صاحب “هيرليش” الـ 47 عامًا، مساء أمس السبت، بإقالته من تدريب الفريق رغم الفوز الذي حققه على هيرتا برلين 3/1 والتقدم للمركز التاسع في جدول البوندسليجا، وتعيين بيتر بوش الذي كان قاب قوسين أو أدنى من تولي منصب المدير الفني لنادي “النصر” في السعودية.

سنة ونصف

كان الفوز في مباراة الأمس هو الرابع للفريق في آخر خمس مباريات رسمية خاضها بمختلف البطولات هذا الموسم، وقبل مباراة الأمس، أشارت “بيلد” إلى أن بيتر بوش أبرز المرشحين لخلافة هيرليش في تدريب ليفركوزن.

وبالفل اتفق ليفركوزن مع هيرليش ومساعده نيكو شنيك على ترك العمل قبل بدء عطلة الشتاء خلال الأيام المقبلة، وتعيين بوش صاحب الـ 54 عامًا بعقد مدته سنة ونصف السنة (يونيه 2020).

ومن لا يعرف بوش جيدًا، فهو ذلك المدرب الذي قاد أياكس الهولندي للتأهل إلى المباراة النهائية لبطولة الدوري الأوروبي عام 2017، عندما خسر بهدفين أمام مانشستر يونايتد بالعاصمة السويدية ستوكهولم.

وكان المهاجم الدولي السابق هيرليش، الذي لعب لفرق ليفركوزن وبوروسيا مونشنجلادباخ ودورتموند وخاض خمس مباريات دولية مع المنتخب الألماني، تولى تدريب ليفركوزن في يونيو 2017 .

مقالات ذات صلة