مباريات الاحد الكرويمباريات السبت الكروي

جدول هدافي الدوري الفرنسي موسم 2020/2019 “نيمار يتُوج بفضل كورونا”

واجه أغلى لاعب في العالم وفي تاريخ كرة القدم “نيمار جونيور” أصعب مواسمه على الإطلاق لإثبات أحقيته في كل الضجة التي أثيرت حوله على مدار الميركاتو الصيفي الماضي، عندما نشب نزاع بين ريال مدريد وبرشلونة على ضمه، قبل أن يستقر به الحال في باريس سان جيرمان لموسم جديد.

عدد من اللاعبين المتطورين مثل ممفيس ديباي وفيكتور أوسيمين وحبيب ديالو وتشوبو موتينج والمنضم حديثًا من إشبيلية لموناكو وسام بن يدر مع الجزائري سليماني إسلام بالاضافة إلى مبابي، خطفوا الأضواء من نيمار جونيور في صدارة قائمة هدافي الدوري الفرنسي بموسم 2020/2019.

وفاز مهاجم موناكو “وسام بن يدر” بلقب هداف الشتاء بعد احتفاظه بصدارة هدافي الدوري الفرنسي برصيد 15 هدفًا بفارق هدفين عن ثنائي باريس سان جيرمان “نيمار جونيور وكيليان مبابي”، ويعد أنخل دي ماريا أفضل صانع ألعاب في المسابقة برصيد 9 تمريرات حاسمة.

ولم يستكمل الموسم الكروي في فرنسا بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، ليضطر الاتحاد الفرنسي لمنح باريس سان جيرمان لقب الليج آ، وبالتالي توج كيليان مبابي بلقب الهداف برصيد 18 هدف رغم تشاركه مع وسام بن يدر بنفس الرصيد، الأمر الذي دفع مبابي نحو إهداء اللقب لوسام.

واحتل موسى ديمبيلي – مهاجم أولمبيك ليون – المركز الثاني برصيد 16 هدف بفارق 3 أهداف عن البرازيلي نيمار دا سيلفا والنيجيري فيكتور أوسيمين، بينما احتل حبيب ديالو المركز الرابع مناصفة مع ماورو إيكاردي ب12 هدفًا.

قوائم أخرى

مقالات ذات صلة