اعلان
آخر الأخبارأوروباالانتقالاتالميركاتو الانجليزيالميركاتو الصيفيانتقالات المدربينصفقات محتملة

تقرير | تشيلسي يريد تنفيذ مشروع يوفنتوس وبوفون

تشيلسي يتطلع للمستقبل مع مع رجال عصره الذهبي...

اعلان

كشفت كبرى الصحف البريطانية عن تقديم إدارة تشيلسي لعرض جاد إلى أسطورة الناديبيتر تشيكللعودة إلى ملعب ستامفورد بريدج في منصب إداري بدءًا من الموسم المقبل 2020/2019.

خطة تشيلسي هي نفسها الخطة التي يتبعها عملاق الكرة الإيطاليةيوفنتوسمع أساطيره منذ أعوام مضت، فقد قام بإعادة نجم الوسط التشيكيبافل نيدفيدللعمل في منصب إداري، وينوي إعادة الحارس التاريخيجانلويجي بوفونفي الصيف المقبل.

وتأثرت علاقة بوفون بمالك باريس سان جيرمانناصر الخليفيبسبب خيبة أمل دوري أبطال أوروبا أمام مانشستر يونايتد لتلقيه هدفين بطرق غريبة في مباراة إياب ثمن النهائي على ملعب بارك دي برانس.

اعلان
أثناء نهائي كأس فرنسا ، بوفون في حديث جانبي مع نيمار في باريس سان جيرمان (صور: AFP)
أثناء نهائي كأس فرنسا ، بوفون في حديث جانبي مع نيمار في باريس سان جيرمان (صور: AFP)

ولم تُبد إدارة باريس سان جيرمان استعدادها لمنح بوفون فرصة جديدة لتعويض الاخفاق بالموسم المقبل، وبدأت البحث عن وسيلة تمكنها من ضم الحارس الإسبانيدافيد دي خياالذي لا يمر بأفضل أيامه مع مانشستر يونايتد.

وقال وكيل أعمال بوفون (سيلفانو مارتينا) لشبكة سبورت ميدياست الإيطاليةسنجتمع بمسؤولي باريس سان جيرمان قبل نهاية شهر أبريل لبحث مصير بوفون، وإذا ما كان سيستمر كحارس مرمى أم لا”.

عودة تشيك

بيتر تشيك (صور: DailyMail)
بيتر تشيك (صور: DailyMail)

يُخطط نادي تشيلسي للاستفادة من بيتر تشيك الذي أعلن اعتزاله كرة القدم بشكل نهائي في وقت سابق من العام الجاري، بسبب الإصابات التي أعاقت مسيرته مع آرسنال على مدار العامين الماضيين، ودفعت أوناي إيمري نحو التعاقد مع الحارس الألمانيلينومن باير ليفركوزن فور خلافته لآرسين فينجر.

ويسعى مالك تشيلسيرومان أبراموفيتشللاستفادة من شخصية تشيك القيادية وعلاقاته الواسعة بمنحه منصب مؤثر في في الجهاز الفني، مثل منصب المدير التقني الذي استقال منه النيجيريمايكل إيمانيلوفي نوفمبر 2017 ولم يخلفه به أي أحد.

وتتوقع صحفديلي تلجراف والتايمز والجارديانعودة معظم نجوم تشيلسي في عصره الذهبي لمساعدة النادي على النهوض من سباته المستمر منذ التتويج بلقب البريميرليج عام 2015 تحت قيادة جوزيه مورينيو.

وتعرض تشيلسي لصفعة قوية من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، بالإيقاف عن إبرام صفقات جديدة لفترتي انتقالات، بالتالي فلن يوضع بيتر تشيك تحت ضغط كبير خلال الميركاتو، وسيبني نفسه في هذا المجال بحرية كبيرة حتى صيف 2020، موعد عودة تشيلسي للتسوق بشكل قانوني بعد انتهاء العقوبة المفروضة عليه.

مدرب تشيلسي ماوريتسيو ساري (صور: AFP)
مدرب تشيلسي ماوريتسيو ساري (صور: AFP)

وقالت ديلي تلجرافووضع اسم بيتر تشيك على رأس قائمة أولويات أبراموفيتش لتولي منصب المدير الرياضي أو المدير التقني، حيث يُعد أحد أهم الأشخاص المقربين منه، ويحظى بثقته واحترامه منذ مدة طويلة”.

ودافع بيتر تشيك عن ألوان تشيلسي لمدة عشرة أعوام بعد انضمامه للفريق بتوصية من المدرب الإيطالي كلاوديو رانييري من رين الفرنسي خلال يناير 2003.

ولا يزال مستقبل المدير الفني لتشيلسيماوريسيو ساريعلى المحك بسبب نتائجه السلبية في الدوري المحلي وخسارته لكأس الرابطة الإنجليزية المحترفة أمام تشيلسي وتوديعه لكأس الاتحاد الإنجليزي على يد مانشستر يونايتد.

مالك نادي تشيلسي رومان أبراموفيتش (صور: Getty)
مالك نادي تشيلسي رومان أبراموفيتش (صور: Getty)

لكن هناك تفكير حقيقي داخل النادي بترك المدرب الإيطالي لموسم آخر، لحين التأكد من قدرة النجم السابق والهداف التاريخي لتشيلسيفرانك لامباردعلى قيادة الفريق بموسم 2021/2020.

وحقق فرانك لامبارد نتائج مذهلة مع ديربي كاونتي في دوري الدرجة الأولىتشامبيونشيبهذا الموسم، وينافس بقوة على الصعود أمام أندية ليدز يونايتد ووست بروميتش وأستون فيلا على المقعد الثالث المؤهل إلى البريميرليج.

اقرأ ايضًا

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق