اقتصادانتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسمية

صدمة | اختفاء طائرة حملت الصفقة القياسية لكارديف!

أثار تأخر وصول طائرة اللاعب الأرجنتيني “إيمليانو سالا” من مدينة نانت إلى كارديف سيتي جنوب ويلز، مخاوف وسائل الإعلام الفرنسية والبريطانية، بشأن سقوط الطائرة أو تعرضها للخطف فوق جزر القنال.

وأعلن بداية الأسبوع الجاري، انتقال الأرجنتيني “سالا” من نانت الفرنسي إلى نادي كارديف الناشط في الدوري الإنجليزي الممتاز، نظير 15 مليون جنيه إسترليني، ليصبح اللاعب الأغلى في تاريخ كارديف.

وعاد اللاعب من مدينة كارديف بعد الانتهاء من مراسم توقيع العقد إلى مدينة نانت بهدف توديع زملائه، وتناول معهم وجبة الغداء، وشاركهم بعض الصور التذكارية في ملعب التدريب، وبعدها بعدة ساعات نشر صورته وهو على متن الرحلة الغامضة.

ويعتقد أن شخصين على الأقل كانا على متن طائرة من شركة “بايبر ماليبو” فقدت الاتصال في الساعة 20:30 مساء أمس الاثنين بالقرب من منارة كاسكيتس، من بينهم لاعب كرة قدم من نادي نانت.

مراقبو الحركة الجوية، أكدوا أن الطائرة عندما اختفت، كانت في طريقها من مدينة نانت في غرب فرنسا إلى مدينة كارديف.

وحذرت الأرصاد الجوية الفرنسية من خلال عدة نشرات صدرت في جميع أنحاء فرنسا من صعوبة الجو بسبب سقوط الثلوج بكثافة هذا الأسبوع.

ولم يؤكد نادي كارديف حتى هذه اللحظة حقيقة الأنباء المتداولة حول اختفاء لاعبه الجديد، والذي يبلغ من العمر 28 عامًا، لكن مصادر في الشرطة الفرنسية قالت بأنهم يعتقدوا في أن اللاعب كان على متن الطائرة المفقودة منذ ليلة أمس.

وقال متحدث باسم كارديف “المسؤولون يواصلون البحث للحصول على توضيح بشأن الحادث”.

وانطلقت طائرة هليكوبتر تابعة لخفر السواحل مع طواقم من آلديرني وجيرنزي للبحث في المنطقة المحيطة بالمنارة المذكورة آنفًا.

وبُنيت المنارة من الصخور، والمنطقة التي شُيدت فيها من أصعب الأماكن، حيث وقعت هناك العديد من الحوادث للسفن.

وقال متحدث باسم خفر السواحل “خفر السواحل البريطاني يساعد حاليًا خفر السواحل في جيرنزي بحثًا عن طائرة خفيفة قبالة ألديرني في جزر القنال، وساعدت مروحيات HM خفر سواحل سولنت ونيوكواي في البحث منذ ليلة أمس حتى الآن، دون العثور على أي شيء”.

ويعول كارديف الكثير على سالا كأهم تعاقداته في الميركاتو الشتوي الحالي، حيث سجل 12 هدفًا مع نانت في النصف الأول من الموسم الجاري، ولهذا أنفق عليه 15 مليون إسترليني لضمه.

مقالات ذات صلة