انتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسمية

مانشستر يونايتد يُجدد عقد اكتشاف جوزيه مورينيو

منحت إدارة مانشستر يونايتد عقدًا جديدًا للاعب الوسط الاسكتلندي الشاب “سكوت مكتوميناي”، عصر اليوم الاثنين، سيمتد لغاية عام 2023 مع خيار التمديد لعام 2024.

مكتوميناي /22 عامًا/ هو أحد أهم الاسماء التي قدمها المدير الفني البرتغالي “جوزيه مورينيو” خلال العامين الماضيين، قبل أن تتم إقالته من تدريب الفريق في منتصف ديسمبر 2018.

وقام مورينيو بإشراك مكتوميناي في مباراتين بموسم 2017/2016 ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، ومنحه المزيد من الفرص في الموسم التالي حين دفع به في 13 مباراة.

وتسبب اقتناع مورينيو بموهبة مكتوميناي في استدعاءه لتمثيل منتخب اسكتلندا في بطولة كأس دوري أمم أوروبا، ليشارك ضد ألبانيا وإسرائيل في شهر نوفمبر الماضي.

سكوت مكتوميناي يجدد عقده مع مانشستر يونايتد حتى عام 2023 (صور: Man united twitter)

لكن مكتوميناي لم يلعب بصفة مستمرة مع مانشستر يونايتد منذ إقالة مورينيو، حيث فُضل عليه اللاعب الإسباني “آندير هيريرا” من قبل المدرب الجديد أولي جونار سولشاير.

ولم تشهد أي مباراة في الدوري الإنجليزي مشاركة مكتوميناي كأساسي منذ الأول من ديسمبر 2018 عندما لعب في الجولة الـ 14 ضد ساوثامبتون لمدة 90 دقيقة، واكتفى سولشاير بمنحه دقيقة واحدة فقط أمام توتنهام هوتسبير يوم 13 يناير الجاري.

لكن يبدو أن سولشاير ينوي اشراكه بصفة دائمة في مباريات كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث أعطاه الفرصة كاملة ولمدة 90 دقيقة أمام ريدينج.

ويستطيع سكوت مكتوميناي تأدية عدة أدوار دفاعية مثل الظهير الأيمن وقلب الدفاع ولاعب الوسط الدفاعي الصريح بالإضافة إلى مركزه الأصلي كلاعب وسط إرتكاز، وذلك بسبب طوله الفارع الذي يصل لـ 1.93.

مقالات ذات صلة