سوق الانتقالاتصفقات محتملة

مهاجم عاطل مُرشح لحل أزمة غياب كين عن توتنهام

تفاقمت الأزمة الهجومية لفريق توتنهام هوتسبير، مساء أمس الأحد، بإصابة الدولي الإنجليزي “ديلي آللي” في أوتار الركبة أثناء مباراة فولهام، بعد أقل من أسبوع على إصابة الهداف “هاري كين” وانتقال الكوري الجنوبي “سون هيونج مين” لتمثيل بلاده في كأس أمم آسيا 2019 بالإمارات.

ولم يعد أمام إدارة توتنهام مفرًا من اقتحام سوق الانتقالات الشتوية الحالية لحل جزء من هذه الأزمة، عن طريق ضم مهاجم جديد، يَقبل اللعب حتى عودة هاري كين في شهر مارس المقبل ثم يجلس على دكة البدلاء فيما تبقى من الموسم.

ورُشح المهاجم الدولي الإنجليزي السابق “آندي كارول” لهذه المهمة، بما أن انضمامه في الميركاتو الشتوي الحالي لن يُكلف خزينة توتنهام أكثر من مليوني جنيه إسترليني.

وست هام

كارول كان مُتاحًا للانتقال إلى أي فريق بالمجان منذ انتهاء عقده مع وست هام يونايتد في الميركاتو الصيفي 2018، ومع ذلك لم يقم أي فريق بتقديم عرض جاد له بسبب إصاباته المتكررة، حتى عاد ليوقع مع وست هام يونايتد بالمجان مطلع شهر ديسمبر 2018.

وشارك آندي كارول في 9 مباريات منذ عودته لوست هام يونايتد نهاية العام الماضي، جميعهم جاءوا من على دكة البدلاء، وكانت أطول مدة يشارك فيها لمدة 71 دقيقة أمام بيرمنجهام سيتي بالدور الثالث لكأس الاتحاد الإنجليزي يوم 5 يناير الحالي، واستطاع تسجيل هدف في الدقيقة 90.

وقال موريسيو بوتشيتينو لوسائل الإعلام بعد الفوز الصعب الذي حققه توتنهام على فولهام في الدقيقة 92 “لا يبدو أن ديلي آللي على ما يُرام، إنه يشعر بألم في أوتار الركبة، نحن بحاجة لتقييمه في الأيام القليلة القادمة”.

هل يتكرر سيناريو تشيلسي؟

سيتوقف انتقال آندي كارول /30 عامًا/ إلى صفوف توتنهام على ما سيقرره المدير الفني لوست هام يونايتد “مانويل بيلجريني” هذا الأسبوع، حيث قام بإعادة التوقيع معه قبل عدة أسابيع لحاجته لمهاجم طويل القادمة يستطيع تعويض غياب الدولي النمساوي “ماركو آرناتوفيتش” للإصابة، هذا قبل ارتباطه بالانضمام إلى صفوف جوانزهو الصيني في الميركاتو الشتوي الحالي.

ولا يوجد سوى لاعب واحد يستطيع توتنهام الاعتماد عليه في خط المقدمة حاليًا، هو الدولي الإسباني السابق “فرناندو يورينتي” الذي سينتهي عقده مع السبيرس في الميركاتو الصيفي المقبل، بالتالي فإن العقد الذي قد يقدمه توتنهام لآندي كارول قد يصل لـ 18 شهرًا.

وقالت صحيفة ذا صن البريطانية “توتنهام مُعجب بالمهاجم الإنجليزي كالوم ويلسون، لكن سعره 40 مليون جنيه إسترليني، ومن المرجح أن يبقى في بورنموث حتى نهاية الموسم، بالتالي فإن الاتجاه سيكون نحو آندي كارول الذي لن يكلف انضمامه من وست هام أكثر من مليوني جنيه إسترليني”.

وكان انتقال آندي كارول إلى صفوف وست هام يونايتد قبل 6 أعوام كلف خزينة النادي مبلغ 15 مليون جنيه إسترليني، علمًا بأن نيوكاسل يونايتد حصل على 35 مليون جنيه إسترليني نظير ترك اللاعب لليفربول في ميركاتو يناير 2011 كبديل لفرناندو توريس.

لكن الإصابات المتكررة حدت من مشاركة هداف نيوكاسل الأسبق مع ليفربول ثم مع وست هام.

اللاعب الدولي السابق ومهاجم إنجلترا في يورو 2016، اكتفى بالمشاركة في 93 مباراة فقط مع وست هام يونايتد خلال 6 أعوام.

وتسببت كثرة إصاباته فيما هو أسوأ بإنهيار انضمامه إلى تشيلسي في الميركاتو الشتوي 2018 عندما طلبه المدرب أنطونيو كونتي لتعويض رحيل دييجو كوشتا إلى أتلتيكو مدريد.

فهل يتكرر سيناريو تشيلسي مع كارول ويمنعه من الإلتحاق بصفوف توتنهام هذا الشتاء ولعب دوري أبطال أوروبا؟

مقالات ذات صلة