انتقالات الميركاتو الشتويانتقالات الميركاتو الصيفيصفقات محتملةكرة القدم اللاتينية

بورتو يتعنت مع مانشستر يونايتد في صفقة المستقبل

تمسكت إدارة بورتو بمطالبها المالية خلال المفاوضات الجارية بينها وبين إدارة مانشستر يونايتد بشأن نقل المدافع “إيدير ميليتاو” إلى مسرح الأحلام “أولد ترافورد” في الميركاتو الشتوي.

تصل قيمة فسخ عقد المدافع البرازيلي لـ 44.7 مليون جنيه إسترليني، وهو ما اعتبره اليونايتد مُغالاة في سعر اللاعب الذي يعيش موسمه الأول في ملاعب أوروبا هذا العام.

فريق كشافة مانشستر يونايتد مباراة بورتو وبوافيشتا بالجولة الـ 11 من الدوري البرتغالي يوم 2 ديسمبر الجاري لمراقبة مستوى ميليتاو عن قرب، وأكدوا في تقريرهم المُسلم إلى جوزيه مورينيو بأنه أحد أسباب حفاظ بورتو على نظافة شباكه في تلك المباراة وتحقيق الفوز بهدف دون رد.

أحد الأعمدة

إيدير جابريل ميليتاو الذي يرتدي الرقم 3 في بورتو، شارك في 9 مباريات بالدوري البرتغالي هذا الموسم، وظهر في خمس مباريات بدور مجموعات دوري أبطال أوروبا كلاعب أساسي، الأمر الذي لفت أنظار عدة أندية إنجليزية مثل تشيلسي وإيفرتون ومانشستر يونايتد ودفعهم نحو المطالبة بالتعاقد معه كصفقة للمستقبل البعيد.

واهتزت شباك بورتو بأربعة أهداف في دوري أبطال أوروبا حتى الآن، وحافظ الفريق على نظافة شباكه أمام جالاطا سراي التركي بالجولة الثانية على ملعب الدراجاو، وكان ميليتاو نجمًا لتلك المباراة.

ويبلغ طول ميليتاو 1.85 سم، ومنذ تصعيده للفريق الأول مع ساو باولو البرازيلي عام 2017 شارك في 35 مباراة وسجل 3 أهداف، لينتقل إلى بورتو بعقد مدته 5 أعوام وشرط جزائي لفسخ العقد أكثر من 44 مليون إسترليني.

وبحسب صحيفة “ديلي ميرور” يُفضل جوزيه مورينيو والرئيس التنفيذي لليونايتد “إد ووادورد” في الاستثمار باللاعبين صغار السن أمثال ميليتاو، خاصةً وأن الصفقة القريبة من النادي “توبي آلديرفيرلد” سيكسر عامه الـ 30 خلال السنة القادمة.

وحاول وكيل أعمال ميليتاو (أوليسيس خورخي) نفي تلك الأنباء قائلاً في حديثه للصحف البرتغالية “هناك العديد من الأندية التي أبدت استعدادها للتعاقد مع إيدير عندما كان في ساو باولو، ومنذ انتقاله إلى بورتو لم يأت أحد إليّ ليحدثني عنه. إنه سعيد في بورتو ولا يُفكر في أي شيء آخر غير بورتو في الوقت الحالي”.

مقالات ذات صلة