آخر الأخبارافريقياالانتقالاتالميركاتو الصيفيالميركاتو المصريانتقالات المدربينتحليلاتصفقات محتملة

تعرف على المرشحين الأربعة لتدريب الأهلي

مَن سيكون خليفة مارتن لاسارتي في الأهلي؟

عقد مجلس إدارة النادي الأهلي بقيادة الرئيس “محمود الخطيب” عدد من الاجتماعات خلال الساعات القليلة الماضية لحسم ملف المدير الفني الجديد، قبل دخول الفريق معمة دور مجموعات دوري أبطال أفريقيا.

وأقيل المدير الفني الأوروجوياني “مارتن لاسارتي” من تدريب الأهلي عقب الهزيمة التي تعرض لها الفريق أمام بيراميدز في دور الـ 16 من بطولة كأس مصر موسم 2019/2018.

ووجه المدرب الأسبق لنادي ريال سوسيداد الإسباني اتهامات واضحة لمجلس إدارة الأهلي بالتسبب في توديع كأس مصر لعدم تنفيذهم لطلبه بالتعاقد مع مهاجم جديد يستطيع مُنافسة المغربي “وليد أزارو” على لعب الأدوار الأولى.

ووضعت إدارة الأهلي أكثر من مُرشح على طاولة الاجتماعات، في حضور مدير التسويق والتعاقدات “أمير توفيق”.

مدرب الاهلي السابق مانويل جوزيه (صور: Getty)
مدرب الاهلي السابق مانويل جوزيه (صور: Getty)

ومن بين الاسماء المرشحة، المدير الفني الأسبق للأهلي “مانويل جوزيه” الذي أعلن اعتزاله للتدريب قبل عامين، غير أنه ألمح في إحدى اللقاءات الصحفية قبل عدة أشهر، حقيقة عرض خدماته على محمود الخطيب للعودة لتولي زمام الأمور، لكن المقابل المادي كان العائق الوحيد لاتمام الاتفاق.

ويأتي الهولندي “تين كات” في المرتبة الأولى بقائمة المُرشحين لخلافة لاسارتي، حيث كان ضمن أهداف محمود الخطيب عقب توليه منصب الرئيس خلفًا لمحمود طاهر نهاية عام 2017.

وسبق لتين كات العمل كمساعد مدرب لمواطنه فرانك ريكارد في برشلونة، ودرب لعدة سنوات في الإمارات، وزار مصر في عام 2016 لخوض مباراة كأس السوبر الإماراتي التي خسرها مع الجزيرة أمام أهلي دبي.

ورُشح كذلك مدرب لاعب وسط الأهلي “حسين الشحات” أثناء فترته مع نادي العين الإماراتي “زوران ماميتش”.

المدرب الكرواتي زوران ماميتش (صور: Getty)
المدرب الكرواتي زوران ماميتش (صور: Getty)

ولم يوفق المدرب الكرواتي في مهمته القصيرة مع نادي الهلال السعودي خلال النصف الثاني من الموسم الماضي، بعد احتلاله لمركز الوصافة في كأس العالم للأندية 2018، حيث خسر لقبي الدوري المحلي والبطولة العربية للأندية (كأس الشيخ زايد).

ويتذيل قائمة المرشحين لتولي تدريب الأهلي، المدرب الألماني “فيليكس ماجات” العاطل عن العمل منذ عام 2017 بعد تركه لنادي شاندونج لونينج الصيني.

وأُستبعد اسم المدرب الأرجنتيني الشهير “رامون دياز” من قائمة المرشحين بسبب كثرة عدد مساعديه، فضلاً عن تدخل نجله في كل صغيرة وكبيرة تخص الأندية التي تولى تدريبها في الآونة الأخيرة.

مدرب نادي بيراميدز السابق رامون دياز (صور: AFP)
مدرب نادي بيراميدز السابق رامون دياز (صور: AFP)

أسماء أخرى

انضم البرازيلي “باولو أوتوري” إلى قائمة المدربين المرشحين لتدريب الأهلي يوم أمس الخميس، خلال الاجتماع الذي عُقد بين أعضاء اللجنة الفنية في منزل رئيس النادي “محمود الخطيب” بحضور المدرب البرتغالي المخضرم “مانويل جوزيه”.

ودرب أوتوري في المنطقة العربية نادي الريان القطري، وحقق معه لقبين لكأس أمير دولة قطر، ما أهله لتدريب منتخب قطر الأولمبي عام 2011، ورغم اخفاقه في التأهل إلى دورة الألعاب الأولمبية بلندن عام 2012، جدد الاتحاد القطري الثقة فيه بتصعيده لتدريب منتخب قطر الأول في تصفيات كأس العالم 2014.

المدرب البرازيلي باولو أوتوري (صور: Getty)
المدرب البرازيلي باولو أوتوري (صور: Getty)

واستطاع أوتوري التتويج بكوبا ليبرتادوريس عامي 1997 و2005 مع كروزيرو وساو باولو البرازيليين.

رشح أيضًا المدرب المؤقت السابق لنادي يوفنتوس الإيطالي عام 2012 “ماسيمو كاريرا” الذي كان مساعدًا لأنطونيو كونتي وبديله وقت التحقيق معه وإيقافه بسبب قضية الكالتشيو بولي.

وحقق كاريرا الفوز مع يوفنتوس في 6 مباريات بالدوري الإيطالي “سيري آ” في الفترة التي درب خلالها الفريق.

وانتقل كاريرا لتدريب نادي سبارتاك موسكو عام 2016، والذي قاده لتتويج بلقب الدوري الروسي الممتاز، إلا أن مشاركته في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا عام 2017 كانت باهتة، حيث مُني بخسارة فادحة أمام ليفربول بنتيجة (7-0) بعد أن تعادل في المباراة الأولى 1/1.

كذلك، ذُكر اسم مدرب نادي ليفيسكي صوفيا البلغاري “إيليان إيليف” في الاجتماعات التي دارت بين الخطيب وأعضاء اللجنة الفنية، واقترح أحدهم اسم المدرب الإيطالي “ديليو روسي”.

اقرأ ايضًا

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock