اعلان
آخر الأخبارافريقياالانتقالاتالميركاتو الشتويالميركاتو المصري

معلق بي إن سبورتس: ميركاتو يناير أحد أسباب خروج الأهلي أمام صن داونز!

اعلان

انتقد معلق قنوات بي إن سبورتس أحمد عبده السياسة التي اتبعتها إدارة النادي الأهلي أثناء سوق الانتقالات الشتوية الماضية (ميركاتو يناير)، مؤكدًا أنها كانت أحد أسباب خروج الأهلي أمام صن داونز من ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا هذا الأسبوع.

وأنفق الأهلي ببذخ لضم الجناح الدولي المصري السابق حسين الشحات من العين الإماراتي بعد منافسة شرسة مع أحد أندية الدوري السعودي والدوري الصيني.

ووصلت قيمة لاعب مصر المقاصة الأسبق لحوالي 150 مليون جنيه مصري، مع ذلك لم يقدم الشحات ما يشفع له للعب الأدوار الأولى سواء على الصعيد المحلي أو القاري، وخيب الآمال في مباراة العودة أمام صن داونز، مكتفيًا بتسديدة يتيمة من خارج الـ 18، تصدى لها الحارس.

اعلان
حسين الشحات في مباراة صن داونز (صور: Afp)
حسين الشحات في مباراة صن داونز (صور: Afp)

ووجه المعلق المصري أحمد عبده انتقاداته لإدارة النادي الأهلي خلال مكالمة هاتفية مع برنامج الماتش على قناة صدى البلد، بعدما انتهى من التعليق على المباراة عبر قناة beIn sports HD1.

وقالالأهلي تعاقد مع أكثر من لاعب في مركز الجناح (حسين الشحات ورمضان صبحي ومحمد شريف)، وأغفل مراكز أخرى مهمة مثل الوسط الدفاعي وقلب الدفاع.

وأشار أحمد عبده إلى أن التعاقد مع لاعب الوسط المهاجم جيرالدو من نادي أول أغسطس الأنجولي، كان خطئًا جسيمًا.

وأوضح الفريق لم يستفد من جيرالدو تلك الاستفادة الكبرى، التعاقد معه كان خاطئًا بسبب عدم قيده في أبطال أفريقيا لسابق مشاركته مع أول أغسطس في الأدوار الأولى من البطولة، أتمنى أن يتم تدارك مثل هذه الأخطاء في المستقبل.

جمهور الاهلي في مباراة صن داونز (صور: afp)
جمهور الاهلي في مباراة صن داونز (صور: afp)

وسجل جيرالدو في مباراتين من 10 مباريات لعبهم مع الأهلي بالدوري المصري منذ انضمامه من أول أغسطس، الهدف الأول كان أمام الداخلية بالجولة الـ23، أما الثاني فأحرزه في فوز الفريق العريض على بتروجيت برباعية نظيفة ضمن الجولة الـ26.

ودفع الأهلي ثمن اهتمامه المفرط بالمناطق الأمامية على الخطوط الخلفية، استقبال خمسة أهداف دفعة واحدة من صن داونز في ذهاب ربع نهائي أبطال أفريقيا، وعندما أراد تعويض هذا الكم من الأهداف في العودة اكتفى بهدف يتيم أحرزه وليد أزارو خلال الشوط الثاني من اللقاء الذي أقيم على ملعب برج العرب في حضور 30 ألف متفرج.

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق