اقتصادكرة القدم الإفريقية

محلل بي إن سبورتس يوجه رسالة للاتحاد المصري لإنقاذ الأهلي والزمالك

ناشد محلل قنوات بي إن سبورتس القطرية، أحمد فؤاد، اللجان المعنية في الاتحاد المصري لكرة القدم بأهمية تخيير أندية قمة الدوري المحلي ما بين المشاركة في المنافسات القارية والبطولة العربية للأندية، لمنع ما حدث للثلاثي “الأهلي والزمالك والإسماعيلي” هذا الموسم مرة أخرى.

تحدث مقدم ستوديوهات دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية لدى قنوات BeIn Sports، عبر حسابه الرسمي على تويتر، بعد ساعات من تمكن الأهلي من عبور دور مجموعات الأبطال كمتصدر لمجموعته بفضل فوزه على شبيبة الساورة الجزائري، بالإضافة إلى عودة الزمالك المذهلة في دور مجموعات الكونفدرالية وتأهله هو الآخر لربع النهائي بفضل هزيمته لنصر حسين داي في الجزائر.

وتعرض الأهلي والزمالك لصعوبات كبيرة في دور المجموعات بسبب ضغط جدول المباريات الناجم عن مشاركتهما في بطولة كأس الشيخ زايد التي ينظمها رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم “تركي آل الشيخ”.

بينما ودع الإسماعيلي دور مجموعات أبطال أفريقيا الغائب عنه منذ 10 سنوات دون أي فوز يُذكر أمام مازيمبي وقسنطينة والأفريقي، لافراطه في الاهتمام بالبطولة العربية التي ودعها على يد الرجاء البيضاوي من ثمن النهائي.

انقذوا الأهلي والزمالك

قال أحمد فؤاد “أناشد اتحاد الكرة بأن يُساعد الأهلي والزمالك في ترتيب مواعيد مبارياتهما المحلية من أجل استكمال مشوارهما الأفريقي بنجاح هذا الموسم”.

وشدد “أتمنى أن يكون الجميع قد تعلم الدرس جيدًا، والموسم القادم لا يُشارك أي فريق في أكثر من بطولة خارجية، إما المشاركة في البطولة الأفريقية أو البطولة العربية. بالتوفيق للقطبين في المشوار الأفريقي”.

وطالب أحمد فؤاد في تغريدة أخرى، مسؤولو الاتحاد المصري لكرة القدم بالتوقف عن تنظيم مباريات الأهلي والزمالك في ملعب برج العرب الذي تعاني أرضيته بوضوح من ضغط المباريات.

وسُحبت أول أمس الاربعاء قرعة ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا والكونفدرالية في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، بحضور مندوبي الأندية المتأهلة عن دور المجموعات.

ووضعت القرعة الأهلي في مواجهة حامل لقب 2016 “صن داونز” الجنوب أفريقي، بينما سيلعب الزمالك مع نادي حسنية أكادير المغربي.

مقالات ذات صلة