اقتصادانتقالات الميركاتو الشتويسوق الانتقالاتصفقات رسميةكرة القدم الإفريقية

رسميًا | مصر المقاصة يُبرم أغلى صفقة في تاريخ الدرجة الثالثة

قال نادي المعادي واليخت، المنافس في الدوري المصري الدرجة الثالثة، بأنه تمكن من بيع جناحه الواعد “أشرف مجدي” الشهير بـ “شيكو” بمبلغ مليون جنيه لنادي مصر المقاصة، ليجعل منه اللاعب الأغلى في تاريخ مسابقة القسم الثالث.

وأدرج نادي المعادي واليخت بندًا في العقد يتيح له الحصول على نسبة من أرباح بيع أشرف مجدي لأي فريق من الدوري الممتاز في المستقبل.

صاحب الـ 21 عامًا يُجيد على طرفي الملعب كجناح مهاجم، ويلعب كذلك في مركز صانع الألعاب.

وحققت إدارة المعادي واليخت أهم مكسب في تاريخها ببيع اللاعب، فلم يكلف خزينة النادي أي شيء حين انضم لصفوف الفريق بالمجان قبل ثلاثة أعوام بعد انتهاء عقده مع نادي النيل.

وكان اللاعب على مقربة من الانضمام إلى إنبي والأهلي قبل 8 أعوام، إلا أن توقف النشاط الرياضي في مصر عقب ثورة 25 يناير 2011 أحبط انتقاله إلى أحد كبار الدوري.

وشارك أشرف مجدي مع فريق 97 في بداياته مع نادي المعادي، ولم يستغرق الكثير من الوقت حتى صُعد للعب مع الفريق الأول، ليساهم في إنقاذ النادي من الهبوط إلى الدرجة الرابعة الموسم الماضي، قبل أن يساعده في المنافسة على الصعود إلى الدرجة الثانية (دوري المظاليم) هذا الموسم، حيث يحتل المعادي المركز الثاني في جدول الترتيب خلف فريق جولدي.

وفضل “شيكو” مصر المقاصة على وادي دجلة والجونة وإنبي والداخلية، نظرًا لمنحه الفرصة للاعبين صغار السن بصفة مستمرة، وتشجيعهم على الاحتراف الخارجي أو اللعب لأحد قطبي الكرة المصرية.

وأبرم مصر المقاصة ثلاث صفقات أخرى في الميركاتو الشتوي الحالي بخلاف تعاقده مع أشرف مجدي، حيث ضم الثلاثي “شميليس بيكيلي من بتروجيت، وحسام عبد الواحد من كوكاكولا، وناصر رمضان من سموحة”.

مقالات ذات صلة