آخر الأخبارافريقيااقتصاد رياضيالميركاتو المصريانتقالات المدربين

لاسارتي يُكبد الأهلي المزيد من الخسائر المالية

لاسارتي يحصل على باقي مستحقاته...

تكبد بطل الدوري المصري الأهلي المزيد من الخسائر المالية هذا الصيف، حين قام بتحويل مبلغ 350 ألف يورو إلى الحساب البنكي الخاص بالمدرب المُقَال مارتن لاسارتي في صورة قيمة الشرط الجزائي لفسخ العقد ومستحقات متأخرة.

وأخفق الأهلي في معاقبة لاسارتي على الخروج من دوري أبطال أفريقيا وكأس مصر، بتغاضيه عن وضع بند في العقد يسمح له بحرمان المدرب من جزء من مستحقاته في حال الفشل في التقدم إلى أدوار معينة بالبطولات المشارك فيها الفريق.

وترك الأهلي خلال الميركاتو الصيفي، أكثر من لاعب يرحل عن صفوفه بعد أن ضمه بملايين الجنيهات في السنوات الماضية، وأبرزهم لاعب الوسط هشام محمد القادم بـ 9 مليون جنيه من مصر المقاصة في صيف 2017، حيث غادر القلعة الحمراء بالمجان إلى الاتحاد السكندري بعد موافقة مدير الكرة سيد عبد الحفيظ على فسخ تعاقده بالتراضي منتصف الشهر الماضي.

ناهيك عن ملايين الدولارات التي كان سيجنيها الفريق لو تمكن من عبور عقبة صن داونز الجنوب أفريقي في الدور ثمن النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

ولعب الإقصاء القاري الدور الأبرز في إقالة مدرب ريال سوسيداد الأسبق مارتن لاسارتيبقرار بالإجماع من مجلس إدارة الأهلي بقيادة الرئيس محمود الخطيب”.

وحصل مارتن لاسارتي على جزء من مبلغ 350 ألف يورو، ما يُعادل ستة ملايين و500 ألف جنيه مصري، قبل أن يتم تحويل الجزء المتبقي من قيمة الشرط الجزائي إلى حساب بنكي أجنبي خاص بالمدرب.

وحرصت إدار الأهلي على عدم إدراج بند جزائي في عقد المدير الفني الجديد رينيه فايلر الذي عُين الأسبوع الماضي بعقد مدته سنة واحدة قابلة للتمديد لسنة إضافية، على أن يتلقى مبلغ 2.2 مليون يورو خلال تلك الفترة القصيرة.

المدير الفني للنادي الأهلي مارتن لاسارتي (صور: AFP)
المدير الفني للنادي الأهلي مارتن لاسارتي (صور: AFP)

اقرأ ايضًا

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock