اعلان
آخر الأخبارافريقياالانتقالاتالميركاتو الصيفيالميركاتو المصريانتقالات رسمية

الأهلي يُحصن المالي “ألو ديانج” على طريقة كبار أوروبا

الأهلي أنفق حوالي مليون دولار لشراء ديانج من مولودية الجزائر...

اعلان

أصرت إدارة النادي الأهلي المصري على تحصين اللاعب المنضم حديثًا لصفوف الفريقأليو ديانجبعقد طويل الأمد، ينتهي في يونيه 2024، على طريقة كبار أوروبا في تعاقداتهم الجديدة مع اللاعبين صغار السن.

ونجح الأهلي في شراء عقد اللاعب بشكل رسمي نظير 18 مليون جنيه مصري (حوالي مليون دولار)، نهاية الأسبوع من نادي مولودية الجزائر.

ألو ديانج /21 عامًا/ رُشح للانضمام لصفوف الأهلي في نهاية الميركاتو الشتوي الماضي، إلا أن المفاوضات توقفت لعدم قدرة النادي على بيع أحد لاعبيه الأجانب لافساح المجال لقيد لاعب أجنبي جديد.

اعلان

واستأنف الأهلي مفاوضاته مع اللاعب المالي الشاب في بداية الميركاتو الصيفي 2019، مطلع الشهر الجاري، ما أكد لجماهير النادي قرب رحيل النيجيري جونيور أجايي أو المغربي وليد أزارو.

أليو ديانج لاعب وسط مولودية الجزائر ومنتخب مالي (صور: Footmali.com)
أليو ديانج لاعب وسط مولودية الجزائر ومنتخب مالي (صور: Footmali.com)

وسافر مدير التسويق والتعاقدات في النادي الأهلي أمير توفيق إلى الجزائر لوضع الرتوش الأخيرة على بنود عقد ديانج مع مسؤولي المولودية أمس الجمعة.

وأعلن النادي بعدها بساعات قليلة نجاح الصفقة، وتوقيع ابن أكاديمية ديوليبا المالي على عقد مدته 5 أعوام دفعة واحدة مع بطل القرن الأفريقي، يستهدف تحصينه من العروض التي قد يتلقاها خلال الفترة القادمة من أوروبا، حال تألقه بصورة ملفتة مع الشياطين الحمر.

ولعب أليو ديانج 10 مباريات فقط في الدوري الجزائري بعد انضمامه للمولودية عام 2017، لكن في الموسم التالي 2019/2018 حجز لنفسه مكانًا دائمًا في التشكيلة الأساسية، ليشارك في 27 مباراة سجل خلالهم هدفين جاءا في الجولتين الأخيرتين من المسابقة أمام اتحاد بلعباس وجمعية عين مليلة.

وبسبب إجادة اللاعب في مركز الوسط الدفاعي رفقة مولودية الجزائر، تلقى عدة عروض جادة من دوريات بلغاريا وتونس والسعودية خلال فترة تفاوض الأهلي معه، لكن سفر أمير توفيق إلى الجزائر حسم كل شيء لصالح القلعة الحمراء.

اقرأ ايضًا

كلمات دالة

محمود ماهر

صحفي وكاتب رياضي مصري. مؤسس موقع النسخة العربية لموقع Goal.com، محلل رياضي في قناة RT الروسية، وعضو فريق كُتاب موقع قناة "العربية"، ومراسل في كأس العالم للأندية 2013 و2014 وكأس القارات 2017 وكأس العالم 2018، ودوري أبطال أفريقيا 2012-2018.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق