انتقالات الميركاتو الصيفيسوق الانتقالاتصفقات محتملةكرة القدم الأوروبيةوكلاء اللاعبين

إدارة مانشستر يونايتد تُغير سياسة التعاقدات والبداية من ألمانيا

استقرت إدارة مانشستر يونايتد على تغيير سياسة التعاقدات، بدءًا من سوق الانتقالات الصيفية القادمة، بعد أخذ موافقة المدير الفني الجديد للفريق “أولي جونار سولشاير” الذي تحدث علنية حول هذا الموضوع عقب خسارته الفادحة أمام برشلونة في ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بأربعة أهداف دون رد في مجموع مباراتي الذهاب والإياب.

وقال سولشاير “نحن في الطريق نحو التعاقد مع أكثر من نجم في الميركاتو الصيفي المقبل، يجب أن نضم تلك النوعية التي تساعدنا على التقدم نحو الهجوم”.

وأكدت صحيفة أخبار مانشستر المسائية M.E.N استقرار المدير التنفيذي لمانشستر يونايتد “إد ووادورد” على ضم المواهب البريطانية، وتجنب التعاقد مع النجوم خوفًا من تكرار ما حدث مع لاعبين أمثال أليكسيس سانشيز وبول بوجبا وروميلو لوكاكو، حيث لم يحققوا النجاح المنشود، وأخفقوا في تكرار تألقهم مع أنديتهم السابقة “آرسنال ويوفنتوس وإيفرتون” – على الترتيب -.وسيضع المدير التنفيذي لليونايتد كل تركيزه على ضم الموهبة الإنجليزية الصاعدة بسرعة الصاروخ “جادون سانشو” الذي يقدم موسمًا استثنائيًا رفقة بوروسيا دورتموند في الدوري الألماني منذ اتمام انضمامه للفريق من مانشستر سيتي.

ومن المتوقع أن تطلب إدارة بوروسيا دورتموند مبلغ يفوق الـ 75 مليون جنيه إسترليني لترك سانشو يعود إلى مسقط رأسه في الميركاتو الصيفي.

ويرى سولشاير أن سانشو الخيار الأمثل لقيادة مركز الجناح الأيمن خلال الموسم المقبل، نظرًا لقدراته المهارية الفائقة وعرضياته المركزة وسرعته العالية، فضلاً عن مساندته لخط الدفاع، وهذا ما يفتقده الفريق عندما يلعب خوان مانويل ماتا أو لينجارد أو آشلي يونج في تلك الجهة، منذ إعادة الإكوادوري أنطونيو فالنسيا إلى مركز الظهير الأيمن.

ورفضت إدارة مانشستر يونايتد منح المدير الفني السابق “جوزيه مورينيو” ميزانية ضخمة خلال الميركاتو الصيفي 2018 لإبرام تعاقدات جديدة على مستوى خطي الدفاع والوسط، وهذا ما تسبب في تراجع مستوى الفريق، وبالتالي توديعه لكل المسابقات.

وأنفق مانشستر يونايتد على منطقة قلب الدفاع منذ اعتزال السير أليكس فيرجسون عام 2013 ما مجموعه 76.9 مليون جنيه إسترليني، لضم كل من ماركوس روخو من سبورتينج لشبونة وإيريك بايي من فياريال وفيكتور ليندلوف من بنفيكا.

أما ليفربول فقد أنفق 127.7 مليون إسترليني من بينهم صفقة واحدة كلفت 70 مليون جنيه إسترليني حين انضم المدافع الدولي الهولندي “فيرجيل فان دايك” من ساوثامبتون خلال الميركاتو الشتوي 2018.

وكان مانشستر سيتي أكثر فرق العالم انفاقًا على منطقة قلب الدفاع خلال الخمس سنوات الماضية، بصرفه قرابة الـ200 مليون يورو (182.7 مليون جنيه إسترليني) لشراء كل من “مانجالا ونيكولاس أوتاميندي ومارتن ديميكيليس وجون ستونز وإيميريك لابورت”.

مقالات ذات صلة