اقتصادانتقالات الميركاتو الصيفي

ليفربول يتفاوض مع نايكي وأديداس لتجاوز مانشستر يونايتد

تُجري إدارة نادي ليفربول محادثات جادة مع شركتي نايكي وأديداس من الآن وحتى نهاية هذا الموسم، لاختيار عرض الرعاية الأفضل، قبل بداية بداية الموسم المقبل، والذي سيكون الموسم الأخير للراعي الحالي “نيو بالانس”.

إداريو ليفربول يأملون في تحطيم الرقم القياسي لأكبر عرض رعاية قميص في تاريخ الدوري الإنجليزي، والمسجل باسم مانشستر يونايتد منذ عام 2015 بـ 750 مليون جنيه إسترليني، بواقع 75 مليون إسترليني في السنة الواحدة، والاقتراب من برشلونة وريال مدريد اللذين يتصدران لائحة أعلى عقود رعاية قمصان في تاريخ المستديرة.

الاختصاصية

العقد الحالي لإدارة ليفربول مع نيو بالانس ينتهي في يونيه 2020، وهناك العديد من الخيارات المقترحة أمام النادي للعثور على مورد جديد أكثر قوة واختصاصية في مجال صناعة الملابس الرياضية.

المسؤولون في آنفيلد روود يثقون في قدرتهم على تسويق شعار ليفربول بصورة تتلائم مع حجم الشعبية الجارفة التي اكتسبها النادي في أفريقيا من بعد انضمام الثنائي ساديو ماني ومحمد صلاح لصفوفه، لهذا ينتظرون تقديم نايكي أو أديداس لعقد رعاية تتجاوز قيمته الـ 750 مليون جنيه إسترليني لهزيمة مانشستر يونايتد في صراع الأغلى.

ويرتبط ليفربول بعلاقة جيدة مع شركة New Balance منذ عام 2012، لكن إدارة ليفربول لا تريد تمديد فترة ولايتهم لسنوات قادمة، إلا في حالة واحدة فقط، إذا تقدموا بعرض أكبر من العروض التي ستقدم من شركتي نايكي وأديداس.

ويحصل ليفربول على مبلغ 45 مليون جنيه إسترليني سنويًا من شركة نيو بالانس، وقالت صحيفة ليفربول إيكو “المفاوضات ستبدأ بين ليفربول والشركة الرعاية للقميص بحلول نهاية الموسم الجاري.

لكن هناك قناعة داخل ليفربول بأن نايكي وأديداس لديهما اختصاصية أكبر في عالم تصميم الأزياء الرياضية، ولهذا النادي مستعد للاستماع لعروضهما”.

وسبق لشركة أديداس رعاية قميص ليفربول لمدة تسع سنوات في الفترة بين عامي 1985 إلى 1996، ثم تولت شركة ريبوك المنبثقة من شركة أديداس مسؤولية رعاية قميص ليفربول لمدة 10 أعوام في الفترة من 1996 إلى 2006.

وعاد شعار أديداس للظهور على قميص ليفربول في الفترة من 2006 حتى 2012، لتنتقل بعد ذلك رعاية القميص إلى شركتي واير سبورتس ونيوك بالانس في الفترة من 2012 حتى الآن،

تجدر الإشارة إلى أن مانشستر سيتي وقع مؤخرًا على ثاني أكبر عقد رعاية في الدوري الإنجليزي الممتاز، كان مع شركة بوما الألمانية، مقابل 650 مليون جنيه إسترليني.

مقالات ذات صلة